سطات.. الثانوية التأهيلية ابن عباد تحتفل باليوم العالمي للغة العربية وترسخ ثقافة الاعتراف. – جريدة صوت العدالةسطات.. الثانوية التأهيلية ابن عباد تحتفل باليوم العالمي للغة العربية وترسخ ثقافة الاعتراف. - جريدة صوت العدالة

سطات.. الثانوية التأهيلية ابن عباد تحتفل باليوم العالمي للغة العربية وترسخ ثقافة الاعتراف.

Serifiiii Serifii

الخميس 16 ديسمبر 2021 - 23:10


صوت العدالة -ع. الطوسي
احتضنت الثانوية التأهيلية ابن عباد بمديرية التعليم بسطات، عصر اليوم الخميس 16 دجنبر حفلا تربويا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، الذي يصادف 18 دجنبر من كل سنة، حيث قامت ممونات المؤسسة التعليمية ابن عباد بإعداد برنامج تربوي بهذه المناسبة، شمل مداخلات كل من الأستاذ توفيق حماني، والأستاذ المصطفى حمزي مسير الجلسة، والدكتور سعيد أصيل، والأستاذ محمد الكاسمي، الذين قاموا بعرض مقدمات حول اليوم العالمي للغة العربية، بالإضافة إلى قراءة ادبية في رواية ” تطريس ومسير الغدير” للكاتبة الأستاذة بهيجة حساني، التي ساهمت بدورها بقراءات شعرية وعملت على تقديم بعض الإجابات والملاحظات حول تساؤلات الحاضرين من أساتذة وتلاميذ.
الحفل كان مناسبة لتكريم الكاتبة بهيجة حساني ، كما تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين في هذا الحفل.
المصطفى حمزي مدير الثانوية التأهيلية ابن عباد وجه شكره لكل الحاضرين والحاضرات، و أكد في كلمته بهذه المناسبة أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يأتي تنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية1013\21 الصادرة بتاريخ16 نونبر2021، باعتباره فرصة لإشراك المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسة في إحياء هذا اليوم، اعتبارا للدور الطلائعي الذي تلعبه المدرسة في التأطير والتحسيس والتكوين وترسيخ روح الانتماء والمواطنة والاعتزاز بالهوية.

مقالات ذات صلة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس