حاملو الشواهد الجامعية بمدينة تاوريرت يعرضون شواهدهم للبيع احتجاجا على قرارات بنموسى – جريدة صوت العدالةحاملو الشواهد الجامعية بمدينة تاوريرت يعرضون شواهدهم للبيع احتجاجا على قرارات بنموسى - جريدة صوت العدالة

حاملو الشواهد الجامعية بمدينة تاوريرت يعرضون شواهدهم للبيع احتجاجا على قرارات بنموسى

Aziz Benhrimida

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 14:56

فوزي حضري / صوت العدالة

أثار قرار وزارة شكيب بنموسى الأخير ،المتعلق بشروط اجتياز مباراة التعليم ،سخط في أوساط حاملي الشواهد الجامعية مما دفعهم للخروج في احتجاجات عارمة بمختلف المدن المغربية لمطالبة الوزارة المعنية التراجع عن هذه القرارات .

مدينة تاوريرت لم تكن استثناءً ، إذ بدورها عرفت أشكال احتجاجية يومية لحاملي الشواهد الجامعية منذ الإعلان عن هذه الشروط والتي اعتبروها شروطا إقصائية في حق فئة واسعة من أبناء الشعب .

وقد كانت بداية هذه الاحتجاجات صباح يوم السبت الموالي لتاريخ الإعلان عن المباراة بوقفة من أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتُختتم مساءً بمسيرة جماهيرية جابت الشوارع الرئيسية للمدينة ،هذه المسيرة تعرضت لمحاولة فضها بالقوة من طرف قوات الأمن التي لم تنجح في ذلك بسبب تلاحم وإصرار المتظاهرين .

الاحتجاجات بمدينة تاوريرت وكغيرها من المدن المغربية، استمرت بشكل يومي وبمختلف الشوارع الرئيسية والساحات العمومية وبأشكال مختلفة من وقفات ومسيرات ودعوات توعوية للساكنة لمزيد من الدعم والتضامن باعتبار أن هذه القرارات لا تمس حاملي الشواهد فقط بل تمس بمستقبل أبناء كل الأسر .

وكخطوة احتجاجية للتعبير عن مآل الشواهد الجامعية التي أصبحت غير ذات جدوى مع هذا القرار الوزاري ،نظم المحتجون بتاوريرت اليوم الثلاثاء اعتصام جزئي بإحدى الساحات وسط المدينة وقد عرضوا شواهدهم للبيع ،هذه الشواهد التي أفنو زهرة شبابهم للحصول عليها .وقد عرفت هذه الخطوة تعاطف المارة من تلاميذ المؤسسات التعليمية وساكنة المدينة التي عبرت عن تضامنها ودعمها لمطالبهم إلغاء هذه القرارات .

هذا ،وتعتزم تنسيقية حاملي شهادة الإجازة الأساسية والمهنية المؤطرة لهذه الاحتجاجات مواصلة أشكالها النضالية بإنزال إقليمي زوال يوم غد الأربعاء 24 نونبر أمام المديرية الإقليمية .

مقالات ذات صلة

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات