الرئيسية ثقافة وفنون وداعا مديحة يسري

وداعا مديحة يسري

fiancemaman2.jpg
كتبه كتب في 29 مايو، 2018 - 11:53 مساءً

 

صوت العدالة – فن وثقافة

 

عن عمر يناهز 97 عاما ودعتنا اليوم 30 مايو  الممثلة القديرة مديحة يسري ، تاركة من ورائها الكثير من الأعمال الفنية أكيد لن ينساها التاريخ العربي،بل ستبقى مرجعا لكل الفنانات اللواتي يردن سلك نفس المسلك الذي كانت تسلكه الفقيدة في حياتها الفنية.

وصرح نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي، أن مديحة يسري، توفيت بعد صراع مع المرض، وأشار إلى أن صلاة الجنازة ستقام بعد ظهر اليوم،من مسجد السيدة نفيسة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب تقارير محلية مصرية.

وكانت مديحة يسري تتلقى علاجها بداخل مستشفى المعادي العسكري، التابع للقوات المسلحة المصرية.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، وبتصديق من القائد العام للقوات المسلحة، صدقي صبحي، قرارا منذ أيام، بتحمل الدولة نفقة علاج الممثلة المصرية.

وتعرضت مديحة يسري لانتكاسة صحية منذ فترة، والتي دخلت على إثرها أحد المستشفيات الخاصة، وتعرضت لغيبوبة متقطعة ولارتفاع حاد في ضغط الدم وتورم في الوجه.

وتعد مديحة يسري من أبرز ممثلات السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات والستينيات، واشتهرت بلقب “سمراء النيل”، ومن أشهر أفلامها “بنات حواء” و”الخطايا” و”الأفوكاتو مديحة” و”إني راحلة”.

وولدت الراحلة لأب تركي وأم سودانية، وبدأت مشوارها في بداية أربعينيات القرن الماضي.

ومثلت مديحة يسري أمام الأربعة الكبار، وهم محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش ومحمد فوزي وعبد الحليم حافظ، وهو إنجاز لم تحققه الى جانبها سوى الفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة.

مشاركة