الرئيسية سياسة جرسيف .. تدشين مشروع مائي بقيمة 95 مليون درهم

جرسيف .. تدشين مشروع مائي بقيمة 95 مليون درهم

IMG 20200703 WA0110.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2020 - 4:08 مساءً

هاجر زهير | صوت العدالة

دشن صباح اليوم الجمعة ،عامل إقليم جرسيف رفقة المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مشروع تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب.

وكانت المدينة سابقا تعاني نقصا في المادة الحيوية، ليتم إنجاز هذا المشروع من أجل تلبية حاجيات ساكنة جرسيف المائية خاصة في فصل الصيف الذي يعرف إرتفاع الطلب على هذه المادة الحيوية ولأجل تجاوز الأزمة المائية التي كانت تطال المدينة.

قال المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “عبد الرحيم الحافيظي” في تصريح لجريدة صوت العدالة، أن مدينة جرسيف بواسطة هذا المشروع ستتمكن من تجاوز العجز التي كانت تعاني منه على مستوى الموارد المائية والمقدر بنسبة 35 في المائة.

وأضاف الحافيظي، أنه تم إضافة صبيب مائي يقدر ب 80 لتر في الثانية، إلى جانب الصبيب السابق والذي يقدر ب 90 لتر في الثانية، ليصبح معدل الصبيب الإجمالي الحالي 170 لتر في الثانية، في حين أن حجم الطلب على الماء الصالح للشرب في إقليم جرسيف يقف عند سقف 150 لتر في الثانية.

و يشار إلى أن التكلفة المالية لهذا المشروع المائي بلغت حوالي 95 مليون درهم، وقد إنطلقت أشغاله بداية شهر فبراير الماضي، وإنتهت نهاية شهر يونيو الماضي،  بتعاون مع عامل الإقليم والسلطات المحلية.

مشاركة