الرئيسية سياسة رئيس جماعة عين السبع بالبيضاء تحت المجهر ..تسريبات لتلاعبات مالية في المنح.. !!

رئيس جماعة عين السبع بالبيضاء تحت المجهر ..تسريبات لتلاعبات مالية في المنح.. !!

12 big.jpg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2020 - 6:07 مساءً

بقلم : م. البشيري/ع.السباعي
صوت العدالة :

بعد فضيحة المديرة السابقة لبورصة البيضاء ، والتي جاءت على اعقاب تهم النصب والاحتيال واستغلال اسماء شركات وهمية لقرصنة الاموال وتكبيد مستثمرين خسائر مادية بالملايين، ظهرت تباعا اسماء وازنة لمسؤولين بارزين داخل الاحزاب المهيمنة ، والمشهد السياسي المغربي عموما، ولعل بروز اسم ” السي عمر” في الفضيحة كان له اكثر من دلالة.. السي عمر.. بداا كيعمر الدوسي!!

جريدة ” صوت العدالة” سلطت الضوء على الفضيحة، من خلال تحقيق دقيق لتنشر حقائق حول تاريخ مليء بالغموض، والخروقات في التسيير مع “ولد عمر”، خاصة بعد ظهور معطيات جديدة تنشر غسيل التلاعبات في ملفات وصفت من قبل مصادر الجريدة بالمهمة والخطيرة، معللة ذلك بقيمة المبالغ المالية التي تذهب ادراج الرياح بين الفينة والأخرى، في اشارة الى هدر المال العام وتقديم الكثير منها عطايا وقربان.. هادشي بزااف.. اوااا خلص البرووصي دبا !!ج

توزيع المنح والاستفادة منها، في عهد ” السي عمر ” ، ملف صار على الرصيف يتداوله العادي و البادي و العامة قبل رؤساء الجمعيات واعضائها، حيث وصف المصدر معايير استفادة هذه الجمعيات من الدعم والمنح “بالفوضوي”، مؤكدا أن منح 2019 المقدمة للجمعيات كانت تعتمد على ازدواجية المعايير ، مع الاخذ بعين الاعتبار امتداد الولاء الحزبي والسياسي، مع اقصاء ممنهج للذين رفضوا الولاء أو أظهروا العداء.. هادي ديالنا… اوهادي ديالهم… وااش زعما كيفرق الحلوة ديال العيد.. !! ياك الفلوس ديال الدولة.. ؟!!

اهل مكة ادرى بشعابها.. هذه مقولة تنطبيق على ما أورده النائب الاول لرئيس مقاطعة عين السبع في احدى التدوينات له ، والتي يصرح من خلالها انه وخلال احدى الاجتماعات التي عقدها رئيس اللجنة الثقافية والإجتماعية والرياضية، بأمر من العمدة رئيس جماعة الدار البيضاء، تم تداول مسألة المنح والاستفادة منها مع قبول جميع الملفات دون استثناء، لكن دون ذكر المبالغ المالية المستحقة، بل قيل انها بالتساوي بين الجمعيات.. زعما كووولشي خدااام ؟ ولا شي حاجة كاينا تماك !!

IMG 20200624 WA0120

ويضيف المصدر ان الاشكال لم يتوقف هنا، بل زاد تفاقما بعدما تم حيث رفض جميع المقترحات التي ترمي وتدفع باقتراح تمتيع بعض الجمعيات فقط بالمنحة دون غيرها، وذلك راجع الى مشاريعها ذات الجودة العالية ودورها الريادي، وكونها وبشكل خاص مكملة لأعمال المقاطعة، لكن هذا الامر لم يتم الأخذ به في الاجتماع، لاسباب، وهو أمر قد يتم تجاوزه الى حد ما، لكن ان يتم التقرير في قيمة المبالغ الممنوحة خارج اللجنة وبدون علمها..فتلك فضيحة وكارثة.. ياااك اسي فين كتقررو هادشي؟!!!

الجمعيات باش تاخذ الدعم والمنحة ماشي عيب، هذاك حق ديالها الى كانت خدامة اكتقدم شي انشطة وازنة اهادفة للشباب والساكنة، لكن نعطيوها الدعم فقط لانها من الحزب الفلاني او العلاني ، أو لان الرئيس ديالخا كتجمعني بيه مصالح شخصية فهذا خرق سافر للقانون، وتجاوز للصلاحيات، خصوصا ان الجمعيات لي ستافدات من المنحة بمبالغ معقولة اكبيرة أغلبها حسب المصدر هم أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار..واااه الحمااامة!!!

هاد الجمعيات لي استافدات بمبالغ مالية كبيرة ، كتدعم السيد الرئيس، وايضا كتمتع بالمقرات الجماعية والملاعب الرياضية، يعني كوولشي ديالها، لي طلباتها تحضر لانها كتمد اديها للرئيس ديما، في حين العديد من الجمعيات لي معرووفة اقديمة فالمجال ، اخدامة مع الشباب والساكنة لكن للاسف تعاملو معاها بنوع من الحيف والظلم، اعتابروها غير زاايد ناقص، بحال جمعية كازا الشباب لي عطاوها فالمنحة 20.000 درهم بحال الى كيتصدقو عليها، اجمعيات شااابعين كليماتيزور فالمكاتب خداو 200.000 درهم.. هذااا هو التخربيق.. !!

المهم مولاي عمر دابا ملي تورط فالملف ديال القراصنة، مع المديرة السابقة ديال البورصة، تجبد عليه النحل، خصوصا فالملفات الكبيرة لي كان كيرون كلها غادي تبان اغادي تخرج باش يعمر الدوووسي..!!

لتبقى جريدة صوت العدالة متابعة للملف لترصد لكم أهم أحداثه وتنقلها لكم لحظة بلحظة.
ويبقى موقعنا وفي إطار الحياد الإعلامي، المشروط مفتوحا للجميع من أجل الرد، إحتراما لكل الآراء، ومحاولة لكشف الحقائق، بدون زيادة أو نقصان.

انتظرونا ملفات ساخنة و تحقيقات دقيقة في هذا الشأن خلال الجزء الثاني

…………. يتبع……

مشاركة