الرئيسية أخبار عالمية الموقف الروسي الكوري الشمالي من قضية إحتجاز طاقم سفينة صيد

الموقف الروسي الكوري الشمالي من قضية إحتجاز طاقم سفينة صيد

IMG 20190724 WA0018 1.jpg
كتبه كتب في 24 يوليو، 2019 - 12:34 مساءً



وفقا لشبكة رويترز فإن روسيا قد تفاعلت بشكل إيجاب مع الموقف الكوري الشمالي،وذلك وفق التجاوب الصادر يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 ،في قضية كون كوريا الشمالية تحتجز طاقم سفينة صيد يتكون من 15 روسيا و فردين من كوريا الجنوبية بسبب مخالفتهم للوائح الدخول. و أوضحت السفارة الروسية في العاصمة بيونغ يانغ عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بأن خفر السواحل الكوري الشمالي قد أقدم على إحتجاز. الطاقم منذ يوم 17 يوليو وإنهم قيد الإحتجاز. حاليا في فندق بمدينة وونسان مع الإحتجاز لسفينتهم الخاصة بالصيد .

وذكرت السفارة الروسية نقلا عن تصريح لوزارة الشؤون الخارجية في كوريا الشمالية كون أن الطاقم محتجز “لعدم إحترامه لقواعد الدخول والبقاء” في البلاد. هذا ولم يكن لدى متحدثة باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تعليق فوري بشأن احتجاز عنصرين من أبناء كوريا الجنوبية.

في وقت سمحت كوريا الشمالية يوم الاثنين لمسؤولين من القنصلية الروسية بمقابلة الطاقم المحتجز.،وقال المسؤولون الروس أن أفرالطاقم الروسي بصحةجيدة. كما قالت السفارة الروسية إنها “على اتصال متواصل و دائم” مع حكومة كوريا الشمالية وبأنها ستتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بإنهاء هذه القضية .

وعلاقة بالأمر فقد حافظت روسيا على علاقات متميزة مع كوريا الشمالية نظرا لكونها شريكا تجاريا منتظما لها . وقد سعت كوريا الجنوبية جاهدة لتخفيف الإحتقان مع كوريا الشمالية الشمالية.
مهداوي عبد الرزاق ،صحفي متدرب

مشاركة