الرئيسية غير مصنف مستخدمة بشركة العربية للطيران تجر ضابط مناوب للقضاء بسبب العنف والتحرش الجنسي

مستخدمة بشركة العربية للطيران تجر ضابط مناوب للقضاء بسبب العنف والتحرش الجنسي

كتبه كتب في 26 مارس، 2022 - 6:54 مساءً

جرت مستخدمة بشركة العربية للطيران مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، المسؤول المباشر لها يعمل في نفس الشركة الى القضاء بتهمة التحرش الجنسي وحمل شخص على الادلاء بشهادة الزور .

وذكرت المشتكية المسماة (ه.أ) في شكاية موجهة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الاتبدائية بالدار البيضاء، بأنها تتعرض للعنف والتحرش الجسدي من قبل المشتكى به (ك.ا)، والذي ظل يتأمر ضدها من أجل الضغط والتقليص من شروط عملها وأنه وصل به الحد إلى اجبارها للخضوع له او مغادرة عملها.

وأكدت المشتكية في شكايتها أن هذا الأخير ضابط مناوب أصبح يتطاول عليها وذلك قصد التقرب منها والتحرش بها، وأوضحت أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل اضحى على لمسها في مناطق حساسة في جسدها كلما سمحت له الفرص بذلك.

المشتكية نفسها، أكدت بانها سبق و ان وجهت مراسلة في الموضوع لقسم الموارد البشرية وللمديرة العامة للخطوط العربية للطيران قصد التدخل للحد من هذه التصرفات التي أضرت بها الى ان تدهورت وضعيتها الصحية ووصل بها الأمر الى زيارة طبيب مختص لكونها أصبحت تعاني من انهيارات نفسية وضغوطات وارق شديد.

وأردفت المشتكية في شكايتها أن المشتكى به الثاني (ح.ل) بإرسال بريد إلكتروني الى السيد (أ.) يحته فيه على ضرورة اختلاق تقرير مفبرك عن وقائع كاذبة يزعمون من خلالها على ان المشتكية قد أخلت بإلتزاماتها وعمدت الى خلق نزاع مع المسؤول علما أنه لا وجود لأي مشادات او صراعات على المستوى العملي بينه وبين المشتكية.

هذا، و طالبت المشتكية إنصافها من هذا الضرر، وتلتمس من وكيل الملك بإجراء بحث مع المشتكى بهما حول الأفعال الجرمية الخطيرة.

مشاركة