الرئيسية أخبار القضاء “مؤسسة وسيط المملكة” تطلق مشروعا معلوماتيا لتطوير منظومتها التواصلية

“مؤسسة وسيط المملكة” تطلق مشروعا معلوماتيا لتطوير منظومتها التواصلية

IMG 20190625 WA0055.jpg
كتبه كتب في 25 يونيو، 2019 - 7:54 مساءً

صوت العدالة – قديري المكي الخلافة، مدير مكتب الرباط

تعزيزا لمواردها البشرية، وبعد أيام قليلة عن كشف خطة عملها لتدبير مرحلة 2019-2023، كما سبق لجريدة “صوت العدالة” أن قامت بتغطيتها، نظمت “مؤسسة الوسيط” مساء اليوم، الثلاثاء 25 يونيو 2019، بمقرها المركزي في الرباط، ندوة وطنية بتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، من أجل عرض برنامجها المعلوماتي، الذي يستهدف كما قال “بنعليلو” إلى تطوير مشروعها التواصلي، سواء مع المواطنين والمواطنات وفعاليات المجتمع المدني، أو مع الإدارات والمؤسسات العمومية وطنيا ودوليا، تجاوزا لما كشفه التشخيص الذي رصد ضعف النظام التواصلي للمؤسسة.

هذا المشروع، كما عبرت السيدة “ميكايلا دوديني” المستشارة الأولى ورئيسة القسم التجاري للاتحاد الأوروبي بالمغرب، خلال أشغال الندوة، يأتي في أطار المساعدة التقنية المقدمة من لدن الاتحاد الأوروبي، كأول خطوة لعرض نظام معلوماتي للمؤسسة، من مختلف جوانبه التقنية والموضوعية.

في حين، أعرب السيد “خوسيه لويس هيريوو” ممثل مجلس أوروبا بالمغرب، أن الهدف من إطلاق هذا المشروع الطموح هو تطوير علاقات التنسيق الداخلية والخارجية، من خلال دعم الحوار المفتوح، باستعمال وسائل تواصل حديثة مع جميع الإدارات والمؤسسات والفعاليات، فضلا عما تحقيقه.

IMG 20190625 WA0053

من جهة أخرى، كانت هاته الندوة التواصلية فرصة لعرض ومناقشة مجموعة من الأفكار المرتبطة بالنظام الجديد للتواصل مع المواطنين، كبوابة للمشتكين عن بعد، الذي وقف عنها السيد “توفيق ابن حليمة” رئيس وحدة المعالجة المعلوماتية والبرامة بمؤسسة وسيط المملكة.

كما تم تسليط الضوء، حول موضوع تطوير النظام المعلوماتي للمؤسسة، من خلال الوظائف الجديدة لتدبير الشكايات، من بوابة للمشتكين إلى التواصل مع الإدارات، الذي تطرق له السيد “رضا السخيري” مهندس البرمجة المعلوماتية بالمؤسسة.

وكان اختتام أشغال الندوة، أن تولى السيد “يوسف القبلي” الخبير في تدبير الرأسمال البشري، الحديث حول مختلف سبل تعزيز قدرات الموارد البشرية لمؤسسة الوسيط، نحو تطوير تواصل متطور، انسجاما مع اعتزامها قيادة التغيير كمبتغى.

مشاركة