الرئيسية أخبار القضاء عملية إيداع التصريحات بالترشيح لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم الولاية 2026-2022 مستمرة على مدار هذا الأسبوع

عملية إيداع التصريحات بالترشيح لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم الولاية 2026-2022 مستمرة على مدار هذا الأسبوع

كتبه كتب في 15 سبتمبر، 2021 - 9:30 مساءً

لازالت عملية إيداع التصريحات بالترشيح لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم الولاية 2026-2022 مستمرة على مدار هذا الأسبوع بعد أشرف على انطلاقتها يوم الاثنين الماضي الرئيس المنتدب محمد عبد النبوي.

وسيستمر إيداع التصريحات بالترشيح لهذه الانتخابات، المقرر إجراؤها يوم 23 أكتوبر المقبل، إلى غاية الجمعة 17 شتنبر الجاري في الأمانة العامة للمجلس، مقابل وصل يسلم إلى المترشح يتضمن اسمه وتاريخ وساعة الإيداع حيث بلغ عدد المرشحين الى حدود اليوم حوالي 43 مرشحا .

وبالتزامن مع وضع الترشيح، فإن القضاة مدعوون إلى توقيع الميثاق الأخلاقي لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي تم إعداده بمشاركة مع الجمعيات المهنية للقضاة .

كما أنه في إطار التدابير الصحية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كوفيد-19 ، تمت دعوتهم إلى تسجيل وصلة مصورة باستوديو خاص بمقر المجلس، لا تتجاوز مدتها 4 دقائق، سيتم بثها عبر الموقع الرسمي المخصص للانتخابات.

و في هذا السياق، أبرز الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى لبزار أن الوصلات المسجلة سيتم بثها على الموقع الرسمي للمجلس ابتداء من خامس أكتوبر القادم ، مضيفا أنه سيتم كذلك نشر على هذا الموقع أوراق تعريفية للمترشحين وكذلك برامجهم الانتخابية .

وقال مصطفى لبزار، في تصريح للصحافة، أن المترشحين سيحظون بفرصة إجراء حوارات مباشرة عن بُعد مع القضاة الناخبين، مسجلا أن “المجلس سيبث في هذه التصريحات داخل آجال 48 ساعة”، عقب عملية الإيداع .

وبحسب الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية فسيتم الشروع في انتخاب أربعة قضاة عن محاكم الاستئناف وستة قضاة عن محاكم أول درجة. ويمكن تقديم طعن أمام الغرفة الإدارية التابعة لمحكمة النقض.

مشاركة