الرئيسية أخبار القضاء تعيين الأستاذ عبد اللطيف مرسلي محاميا عاما بمحكمة النقض و إنتداب الأستاذ علي الشفقي وكيلا للملك بإبتدائية المحمدية

تعيين الأستاذ عبد اللطيف مرسلي محاميا عاما بمحكمة النقض و إنتداب الأستاذ علي الشفقي وكيلا للملك بإبتدائية المحمدية

كتبه كتب في 25 يناير، 2021 - 11:17 صباحًا

علمت جريدة صوت العدالة من مصادرها خبر تعيين الأستاذ عبد اللطيف مرسلي محام عام بمحكمة النقص بالرباط، ليغادر بذلك المحكمة الابتدائية بالمحمدية بعدما قضى بها عشر سنوات على رأس نيابتها العامة كوكيل للملك مشهود له بالكفاءة و النزاهة .

يشار أن الأستاذ مرسلي، هو من مواليد 1958، التحق بسلك القضاء سنة 1981، لتكون أولى مهامه تحمل مهمة قاضي بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، قضى بها سبع سنوات. بعد ذلك تحمل مجموعة من المهام بالنيابة العامة، كان نائبا لوكيل الملك بابتدائية عين السبع، ليتولى بعد ذلك نفس المهمة بمحكمة أنفا، وفي سنة 2004 نائبا لوكيل الملك بمحكمة البيضاء، بعد دمج مجموعة من المحاكم. وفي سنة 2010 تم تعيينه وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، والتي واصل بها نفس المهمة إلى حدود يناير2021، حيث تم تعيينه بمهمة جديدة بالمجلس الأعلى للقضاء، وهي آخر محطة في مساره المهني، كونه وصل لسن التقاعد.

وخلفا للأستاذ مرسلي تم إنتداب الأستاذ علي الشفقي ليشغل مهمة وكيل الملك بالمحمدية قادما من محكمة النقض حيث كان يشغل منصب محامي عام وتجدر الإشارة أن الأستاذ علي الشفقي سبق له أن شغل منصب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة و نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع و نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أنفا وهو من القضاة المشهود لهم بالرصانة و التميز العلمي والقانوني والصرامة في تطبيق القانون .

مشاركة