الرئيسية أخبار وطنية افتتاح مركز استقبال الأشخاص المسنين بإقليم الفحص انجرة.

افتتاح مركز استقبال الأشخاص المسنين بإقليم الفحص انجرة.

كتبه كتب في 2 سبتمبر، 2022 - 6:04 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أصبح مركز استقبال الأشخاص المسنين، المتواجد بتراب جماعة البحراويين، التي يرأسها إدريس ساور المنصوري، جاهزا لاستقبال الفئات المستهدفة، وذلك بعد افتتاح الفضاء أبوابه، بشكل رسمي، مستهل الأسبوع الجاري، خاصة مع تجهيزه بالمرافق والمعدات الضرورية، التي ستمكن النزلاء والنزيلات، من ظروف الراحة والعيش الكريم.


بحيث يتوخى مركز استقبال الأشخاص المسنين، المتواجد بتراب جماعة البحراويين بإقليم الفحص انجرة، استقبال وإيواء الأشخاص المسنين من كلا الجنسين، في وضعية هشاشة، مع تقديم الخدمات الاجتماعية الضرورية لهم، عبر توفير ظروف الراحة والدعم لهذه الفئة الهشة.


و يتوفر مركز استقبال الأشخاص المسنين، المتواجد بتراب جماعة البحراويين، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية الحالية، 28 سرير، 14 منها متواجد في الجناح الخاص بالرجال، و14 سرير متواجد بالجناح الخاص بالنساء، على غرف مجهزة بمختلف سبل الراحة، وقاعة خاصة بالاستقبال، فمطبخ، ومرافق صحية، ففضاء اخضر، وغرفة خاصة بممرض المركز.

ومكتب خاص برئيس جمعية الخير للمسنين بإقليم الفحص انجرة، التي يرأسها النائب البرلماني إدريس ساور المنصوري.


مما يجعل مركز استقبال الأشخاص المسنين بجماعة البحراويين، مؤهلا لتقديم خدمات مميزة لفائدة النزلاء والنزيلات، سواء من داخل تراب إقليم الفحص انجرة، التي ستمنح له الأولوية للأشخاص المسنين في وضعية هشاشة المنتمين للإقليم، مع فتح المجال لأقاليم أخرى، شريطة خلوهم من الإمراض العقلية والنفسية.


علما أن مركز لاستقبال الأشخاص المسنين بجماعة البحراويين، المندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة، برسم عام 2019. الذي فاقت تكلفته المالية 2 مليون درهم، يتكون على مساحة إجمالية مكونة من طابقين 818 متر مربع.

.

مشاركة