الرئيسية أحداث المجتمع مسيرة إحتجاجية من مقر المصنع بحي البساتين إلى مقر عمالة مكناس و السبب عدم صرف أجورهم

مسيرة إحتجاجية من مقر المصنع بحي البساتين إلى مقر عمالة مكناس و السبب عدم صرف أجورهم

IMG 20220126 WA0119.jpg
كتبه كتب في 26 يناير، 2022 - 11:41 مساءً


جريدة صوت العدالة : ربيع دحاني
قامت عاملات مصنع للنسيج بمدينة مكناس بتنظيم مسيرة إحتجاجية من مقر المصنع بحي البساتين إلى مقر عمالة مكناس وهي المسيرة التي تسببت في عرقلة حركة السير بشارع السعديين الذي يربط منطقة البساتين بباقي أحياء المدينة .
نفاذ صبر المحتجات وإحتجاجهن بهذه الطريقة التصعيدية جاء بعد توقف صرف أجورهن لمدة أربعة أشهر في الوقت الذي تسابق فيه سلطات عمالة مكناس الزمن من أجل إيجاد حل مستعجل لإعادة تشغيل هذه الوحدة الإنتاجية التي عرفت عدة إختلالات منذ بيعها قبل ست سنوات وتغيير إسمها التجاري ومالكيها ومسيريها.
ويعتبر ملف هذه الوحدة الإنتاجية من بين أبرز الملفات الإجتماعية الحارقة الموضوعة على طاولة عامل عمالة مكناس نظرا لكون عدد المتضررين من المشاكل التي تعرفها يزيد عن 500 عامل جلهم نساء.
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة مكناس ومجلس جهة فاس مكناس ومعه الصندوق الوطني الإجتماعي قاموا في وقت سابق بتقديم دعم مالي مهم لهذه الوحدة الإنتاجية تعادل قيمته ما يمكن من تأسيس مصنع جديد(600 مليون سنتيم) من أجل وضع حد لإحتجاجات عمالها ووقف الإحتقان داخلها الذي غالبا ما تنطلق شرارته بعدم الوفاء بأداء الأجور أو دفع مستحقات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

مشاركة