الرئيسية أحداث المجتمع ندوة بطنجة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستيكية بين المغرب والاتحاد الأوربي.

ندوة بطنجة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستيكية بين المغرب والاتحاد الأوربي.

IMG 20240425 WA0030.jpg
كتبه كتب في 25 أبريل، 2024 - 9:17 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

بادر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشراكة مع نادي الفاعلين الاقتصاديين، الذي يرأسه المعتد عبد الأندلسي، إلى تنظيم ندوة بمدينة طنجة، يوم الجمعة 25 ابريل 2024، لامست موضوع: (إزالة الكربون من التدفقات اللوجستيكية بين المغرب والاتحاد الأوربي، عبر مضيق جبل طارق)، والتي عرفت حضورا مكثفا للعديد من الفاعلين الاقتصاديين، وممثلي الشركات العاملة في قطاع النقل واللوجيتسك والتجارة الخارجية وغيرها. نذكر منهم رشيد الورديغي رئيس الهيئة المغربية للمقاولات، عزيز اغبالو رئيس قسم الإستراتيجية والشراكة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة.
فقد عرفت الندوة مداخلة محمد اولحاج مدير الشؤون الإدارية والمالية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحكم وضع المجلس، استراتيجية جهوية للطاقات المتجددة، عبر مجموعة من المشاريع المنجزة بشراكة مع العديد من الفاعلين الترابيين الوطنيين والدوليين.

كما كانت الندوة التي سيرها باقتدار كبير محمد البشير مهدي، مناسبة لتقريب المشاركين والمشاركات، من مبادرات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الخاصة بدعم الاقتصاد الأخضر، إن على المدى المتوسط أو البعيد، عبر دعم المصنعين.

مشاركة