عضو بمجلس عمالة طنجة اصيلة يهدد باللجوء للقضاء. والرئيس امحمد احميدي يحتكم للنظام الداخلي للمجلس. – جريدة صوت العدالةعضو بمجلس عمالة طنجة اصيلة يهدد باللجوء للقضاء. والرئيس امحمد احميدي يحتكم للنظام الداخلي للمجلس. - جريدة صوت العدالة

عضو بمجلس عمالة طنجة اصيلة يهدد باللجوء للقضاء. والرئيس امحمد احميدي يحتكم للنظام الداخلي للمجلس.

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 14:24

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

هدد محمد غيلان العضو بمجلس عمالة طنجة أصيلة، باللجوء إلى القضاء، في حالة عدم إنصافه، بمنحه نائب رئيس لجنة الفلاحة والصيد البحري، في الفترة الانتدابية 2021/2017، وذلك بعد حصوله على 17 صوتا، بالمقابل حصلت منافسته فرح الطويل على 11 صوتا، المتافجئة بانقلاب الأغلبية عليها والتصويت ضدها. فيما اختار امحمد أحميدي رئيس المجلس، الحياد بتصويته بالامتناع.
وأكد امحمدي احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، عزمه ضمان تمثيلية جميع الأعضاء في اللجان الدائمة، وعدم إقصاء أي احد، خاصة والمادة 49 من النظام الداخلي للمجلس، تتضمن بصريحة العبارة، منح لفريق من المعارضة رئيس اللجنة وليس لنائبه.

من جهتاها أكدت العضوة سمية العشيري على ضرورة اتباع منطق الديمقارطية، والأخذ بعين الاعتبار الأصوات المحصل عليها، .فيما عادت رئاسة اللجنة، التي ضمت في عضويتها فرح الطويل و محمد غيلان و سعيد الرفالي وحميد حميد بليطو، للبشير الصقلي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المتوقع في المعارضة.
كما أشهر امحمد احميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، خلال الدورة الاستثنائية لأكتوبر 2021 للمجلس، المنعقدة بمقر ولاية جهة الشمال، يوم الثلاثاء 26 من الشهر الجاري، التي خصصت لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس وانتخاب رؤسائهم ونوابهم، في وجه العضوين عبد الله الدرايدي ويونس بوعصاب، المقترحين إدراج أسماؤهما ضمن لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، المادة 45 من النظام الداخلي، الملزمة لجميع الأعضاء بالتمثيلية في إحدى اللجان الدائمة، وذلك في ظل وجود اكراهات عدم إمكانية تلبية طلبات جميع الأعضاء. ليتم الاحتكام في النهاية إلى التصويت. من اجل انتخاب أعضاء لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، التي عادت رئاستها لوئام بوشركة، ونائبها محمد الحمامي، فيما اختير كل من: امحمد احميدي رئيس المجلس، محمد سعيد الزلال رئيس مجلس جماعة دار الشاوي، عبد الإله افيلال رئيس جماعة المنزلة رئيس جماعة المنزلة، محسن حماني أعضاء في اللجنة.
وعادت رئاسة لجنة إنعاش القطاعات المنتجة، إلى دعاء احيضار، نائبتها سارة نوري مسعود، وضمت اللجنة في عضويتها أيضا رجاء المغربي و عبد الله الدرايدي و سمية العشيري. في حين انتخب محمد بلمكي رئيسا للجنة التنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة، ونائبته سناء غامر، و محمد اقبيب، والبشير اغريدة و يونس بوعصاب أعضاء في اللجنة.
وانتخب نور الدين بنعيسى المالكي رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة، نائبته فاطمة الوهابي العروسي، مع وجود أية افيلال و سمية فخري وعبد السلام الاربعي كأعضاء في اللجنة.
كما انتخب عمر حشلاف رئيسا للجنة الشؤون القانونية والتعاون والشراكة والتعمير، التي تضم في عضويتها سعيد زكري النائب الأول لرئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، سعيد زكري، المعروف بخدمته لقضايا المواطنين، وانفتاحه على مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية، على المستوى الجهوي والوطني والدولي. والذي سيعطي قيمة مضافة لعمل اللجنة بصفة خاصة، ولمجلس عمالة طنجة اصيلة بصفة عامة. من جهتها انتخبت صفية الفحافح نائبة رئيسة اللجنة التي ضمت في عضويتها، محمد بلقايد، جابر الورداني.

مقالات ذات صلة

وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف يناقش الميزانية الفرعية لوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمندوبية الوزارية لحقوق الانسان بلجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس المستشارين

وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف يناقش الميزانية الفرعية لوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمندوبية الوزارية لحقوق الانسان بلجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس المستشارين

عاجل.. إيداع أستاذ جامعي السجن الفلاحي عين علي  مومن بأمر من الوكيل العام وإحالة أربعة آخرين على المحكمة الابتدائية بسطات في ملف” الجنس مقابل النقط”

عاجل.. إيداع أستاذ جامعي السجن الفلاحي عين علي مومن بأمر من الوكيل العام وإحالة أربعة آخرين على المحكمة الابتدائية بسطات في ملف” الجنس مقابل النقط”

المحكمة الابتدائية بالرباط تقضي ببطلان الجمع الاستثنائي المنعقد من طرف جمعية رابطة قضاة المغرب

المحكمة الابتدائية بالرباط تقضي ببطلان الجمع الاستثنائي المنعقد من طرف جمعية رابطة قضاة المغرب