الرئيسية أحداث المجتمع الفساد والغش بإقليم وزان

الفساد والغش بإقليم وزان

IMG 20210925 WA0004.jpg
كتبه كتب في 25 سبتمبر، 2021 - 2:21 صباحًا

خرج اليوم عشرات المواطنين بجماعة ونانة إقليم وزان للإحتجاج على سوء الأشغال الذي رافق الطريق المحلية الرابطة بين 408 و 4510 مرورا بمركز الجماعة المسمى المغيرص.

وحسب ساكنة المنطقة فإن هذا الورش لم تحترم فيه المعايير التقنية والفنية المنصوص عليها بدفتر التحملات، كما عرفت الأشغال الكثير من الغش أثناء إنجازها مع تواطئ الجهات المكلفة بالرقابة والتتبع مع المقاولة المكلفة بإنجاز الطريق.

IMG 20210925 WA0002

إن استمرار الغش في مشاريع البنية التحتية بالإقليم وتفشي الفساد في دواليب المؤسسات العمومية والمنتخبة يطرح أكثر من علامة استفهام حول الجهات المستفيدة من استمرار غياب المراقبة والمحاسبة ،ومن هي الجهة التي تحمي هؤلاء الفاسدين ضدا على القانون ومصالح وحقوق ساكنة الإقليم.

وجدير بالذكر أن جل المشاريع المنجزة بالإقليم خصوصا المتعلقة بالبنية التحتية من طرق ومسالك وقناطر والتي تقدر بالملايير سنويا عرفت الكثير من الخروقات والغش في إنجازها دون رقابة تذكر الأمر الذي إلى أدى تشجيع الفاسدين بالإستمرار في نهب مقدرات وثروات الإقليم في ظل غياب إرادة حقيقية لدى المسؤولين للتصدي لهذه الأفعال الإجرامية.
لهذا فإن ساكنة الإقليم وقواها الحية في حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لتشكيل جبهة مدنية لمجابهة لوبيات الفساد والريع والغش بالإقليم.

*** نورالدين عثمان :رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان

مشاركة