الرئيسية أحداث المجتمع وكيل الملك بتطوان يأمر بايداع عنصر القوات المساعدة بطل شريط تعنيف مواطن بالفنيدق السجن.

وكيل الملك بتطوان يأمر بايداع عنصر القوات المساعدة بطل شريط تعنيف مواطن بالفنيدق السجن.

IMG 20210501 WA0061.jpg
كتبه كتب في 2 مايو، 2021 - 12:05 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان الاستاذ عبد الرحيم فلاح، يوم السبت فاتح ماي 2021 إيداع عنصر القوات المساعدة، الذي قام بالاعتداء على احد المواطنين بشاطئ الفنيدق. السجن المحلي بتطوان.
كما أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، باطلاق سراح عنصري القوات المساعدة، المتواجدين رفقة زميلهم المعتقل، لحظة تعنيفه مواطن، مع متابعتهما في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 5000 درهما.
بحيث توبع عنصر القوات المساعدة باعتباره المتهم الرئيسي، في القضية التي استأثرت باهتمام الراي العام الوطني والدولي، بحكم توثيقها بالصوت والصورة، عبر شربط فيديو، تم تداوله على نطاق واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بتهمة الشطط في استعمال السلطة، ضد أشخاص، من خلال استعمال العنف.
فيما توبع عنصري القوات المساعدة المقرج عنهما، بتهمة التعمد على عدم التدخل، من اجل صد زميلهما، للحيلولة دون وقوع جنحة تمس بالسلامة البدينة للأفراد.
علما ان جهاز النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، حدد يوم الإثنين 03 ماي 2021، كموعد، لمواصلة محاكمة عنصر القوات المساعدة بطل شريط الاعتداء على مواطن بالفنيدق.
للاشارة فالاستاذ عبد الرحيم فلاح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، سبق له ان تفاعل بشكل ايجابي، مع شريط فيديو، الموثق لاعتداء عنصر من القوات المساعدة بزيه الوظيفي، على احد الاشخاص بشواطئ الفنيدق.
بحيث اصدر الاستاذ عبد الرحيم فلاح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، بلاغا افاد من خلاله، بفتح بحث من طرف الشرطة القضائية بمدينة الحمامة البيضاء، حول فحوى الشريط. وبأن التحريات الأولية، مكنت من تشخيص هوية المعتدي ومرافقيه. جميعهم من من أفراد القوات المساعدة. ليتم اخضاعهم تحت لتدابير الحراسة النظرية، من اجل البحث معهم.

مشاركة