الرئيسية أحداث المجتمع قريبا…مهرجان La Marocaine في دورته الرابعة بالعاصمة البلجيكية بروكسل

قريبا…مهرجان La Marocaine في دورته الرابعة بالعاصمة البلجيكية بروكسل

IMG 20210411 WA0080.jpg
كتبه كتب في 11 أبريل، 2021 - 11:30 مساءً

صوت العدالة- متابعة

يعتبر القفطان المغربي زيا يعكس عمق الهوية و الذاكرة المغربية الضاربة في جذور التاريخ كما يعد اللباس الخاص و المميز لبلد “المغرب”.
فهو لباس تفننت فيه أنامل إبداعية حيث التفاني في الإتقان والحرص على الجمالية والدقة في التصميم لتظفي رونقا و جمالا على المرأة بشكل عام و على العروس بشكل خاص، فلا يمكننا الحديث على العرس المغربي في غياب “القفطان ” حيث يحتل الصدارة في هذا السياق .
توالت السنوات ليذهب القفطان بعيدا عن تيار الحداثة و العصرنة في اللباس التقليدي، لتبادر وكالة “صوفيا إفنت” في إحياء هذا الرمز الثقافي و الموروث الشعبي للتباهي به في الديار الأوربية، من خلال تنظيمها لمهرجان La Marocaine و الذي يهدف بدوره لعرض القفطان المغربي في ديار الأوروبية تحديدا قاعة “DOCKS ” بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “.
سيتم إحياء المهرجان من طرف فنانين عالميين كالفنان “أحمد شوقي” ،و أوركسترا “شعيب أنور” إضافة إلى فنان عالمي محبوب الجماهير سيكون مفاجئة للجمهور، أما في مجال الجمال و الموضة ستحضر ملكة جمال العرب “شروق الشلواطي “،و سيقوم الإعلامي المتألق “رشيد العلالي” بتنشيط المهرجان .
سيتزامن مهرجان La Marocaine مع ذكرى الخالدة في تاريخ المغرب و هي “6 نوفمبر ” المسيرة الخضراء و به سيرفع علم المغرب طوال السهرة مع أغاني وطنية عريقة.

مشاركة