الرئيسية أحداث المجتمع طنجة…التوقيع على عقد اقتناء الوعاء العقاري المخصص لمدينة المهن والكفاءات

طنجة…التوقيع على عقد اقتناء الوعاء العقاري المخصص لمدينة المهن والكفاءات

IMG 20210426 WA0079.jpg
كتبه كتب في 26 أبريل، 2021 - 10:59 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

سيساهم احداث مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال، في تحسين وتطوير التكوين المهني، بغية تلبية حاجيات سوق الشغل بالمنطقة في تخصصات
متعددة، تتنوع بين التقليدية، و الجديدة واللوجيستيك والاعلام والاتصال. وذلك تماشيا مع خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، المعروصة امام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في شهر أبريل من عام 2019.
اذ ستوفر مدينة المهن والكفاءات بطنجة،تكوينات منعددة، ستصل في مجملها حوالي 87 شعبة، معظمها من الجيل الجديد،. وذلك في مستويات التأهيل والتقني والتقني المتخصص، فضلا عن تكوينات تأهيلية قصيرة المدة.
بحيث ستحتوي مدينة المهن والكفاءت بطنجة، على أقطاب قطاعية، في مجال الصناعة، و التسيير والتجارة والسياحة والفندقة، والفلاحة والصناعات الزراعية.
و ستضم مدينة المهن والكفاءات بعاصمة البوغاز، قطبي الصيد البحري، و الصحة، فضلا عن مركز للمحاكاة، وفضاءات خاصة بتعليم اللغات، ومركزا لايواء المتدربين يسع لحوالي 450 سرير.
للاشارة فقد تم يوم الاثنين 26 أبريل 2021 بطنجة، التوقيع على عقد شراء الوعاء العقاري المخصص لإحداث مشروع مدينة المهن والكفاءات بمدبنة ذات البحرين، بغلاف مالي قدره 24 مليون درهم.
علما أن كلفة المشروع ككل، تصل 100 مليون درهم
فحسب عقد الاقتناء الموقع من لدن فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة الشمال، الوعاء العقاري، مشكل من قطعتين أرضيتين بمساحة إجمالية تبلغ 12 هكتار، من مديرية الأملاك المخزنية متواجدة بمنطقة بوخالف طنجة.

مشاركة