الرئيسية أحداث المجتمع الميلودي المخارق: ورش الحماية الإجتماعية المجتمعي الكبير سيضمن العيش الكريم لكافة المواطنين و عموم الأجراء

الميلودي المخارق: ورش الحماية الإجتماعية المجتمعي الكبير سيضمن العيش الكريم لكافة المواطنين و عموم الأجراء

كتبه كتب في 15 أبريل، 2021 - 8:57 صباحًا


https://www.youtube.com/watch?v=JeQXGoYGIzg

قال الميلودي المخارق الأمين العام لأكبر مركزية نقابية بالمغرب، إن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس اليوم الأربعاء بمدينة فاس، يعد ثورة إجتماعية حقيقية وغير مسبوقة يقودها ملك البلاد.
وأكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن هذا الورش الهام سينعكس بشكل إيجابي على الأجراء، كما سيساهم في تحسين ظروف عيش المواطنين وتحصين الفئات الهشة، مبينًا أن نقابته شاركت بافتخار كبير في مراسيم التوقيع على الاتفاقيات الأولى المتعلقة بالمشروع.
وبموجب هذا المشروع الذي يحظى بمتابعة وإهتمام خاصين من طرف الملك– يضيف المخارق- سيستفيد عدد كبير من المغاربة من التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والتعويضات العائلية وأيضا من التعويضات عن فقدان الشغل.
واعتبر المخارق، أن المغرب بات يُضاهي الدول الاسكندنافية في مجال الحماية الاجتماعية، مشدداً على أن نقابته ستساهم في تنزيل هذا الورش على أرض الواقع.
وسيستفيد من هذا الورش الملكي، في مرحلة أولى، الفلاحون وحرفيو ومهنيو الصناعة التقليدية والتجار، والمهنيون ومقدمو الخدمات المستقلون، الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، ليشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى، في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة.

مشاركة