الرئيسية أحداث المجتمع خمس سنوات عجاف حصيلة المجلس الجهوي للداخلة

خمس سنوات عجاف حصيلة المجلس الجهوي للداخلة

IMG 20210221 WA0319.jpg
كتبه كتب في 21 فبراير، 2021 - 11:44 مساءً

لن يخفى علينا جميعا كساكنة مدينة الداخلة السنوات الخمس العجاف التي قضاها المجلس الجهوي للداخلة الموقر دون تغيير شيء يذكو لم يكن فيها من الإنجازات و المشاريع سوى إقصاء و تهميش الطاقات الشابة بالجهة و لعل الوقفات و المعتصمات التي نظمت على إمتدادها دليلا واضحا على ما نقول .
 
إن المتتبع للشأن العام المحلي يعرف جيدا حصيلة هذا المجلس الموقر و بات يعي جيدا بأن “تشتيت” المال العام على السهرات و المهرجانات أهم بكثير من تطلعات الساكنة،لكن السيد الرئيس المحترم لا يعطي إلا خلاصة تقارير محيطه الغير صحيحة بتاتا و المجانبة للواقع الذي تعيشه الداخلة و ساكنتها.
 
و بالعودة إلى برامج المجلس كان المجلس الجهوي للداخلة قد أطلقها و أستبشرت بها الساكنة خيرا، نجد بأنها بائت بالفشل الذريع و أستعملت من طرف مقربيه لا لخدمة الساكنة و إنما للزبونية و المحسوبية و شابها ما شابها من إختلالات تحكى اليوم على ألسنة مواطنين في أمس الحاجة ولم يستفيدوا أبداً.
 
و لعل برنامج التشغيل الذاتي الذي يتسائل المجلس الجهوي نفسه عن ما خصصه له من دعم بإشراف من “لانابيك” هو اليوم في عداد المفقودين مثله مثل إتفاقية المجلس مع مصحة الدار البيضاء التي كلفته ملايير الدراهم حسب ما تثبته وثائق كانت ستمكنه من بناء مستشفى بالجهة.
 
إن التغني في كل مرة ببرامج الدولة و إتفاقيات البرنامج الملكي لتنمية الأقاليم الجنوبية ماهو إلا تحصيل حاصل فذالك برنامج و إتفاقيات تم توقيعها أمام الملك بالعيون،لكن ما نريد نحن كمتتبعي الشأن العام بالجهة هو جرد ما قدمه المجلس الموقر للساكنة بالأرقام و الوثائق و الأسامي لكي يعرف الجميع الحقيقة الضائعة و ما قدمه المجلس لشباب الجهة بدون مزايدات سياسية.

مشاركة