الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. فلاحوا جماعة القراقرة يطالبون بالتدخل بسبب رفض التعاضدية الفلاحية طلبات التأمين.

سطات.. فلاحوا جماعة القراقرة يطالبون بالتدخل بسبب رفض التعاضدية الفلاحية طلبات التأمين.

IMG 20201229 WA0101.jpg
كتبه كتب في 29 ديسمبر، 2020 - 8:45 مساءً

صوت العدالة – مجتمع

أفادت مصادر ان معاناة  فلاحوا جماعة القراقرة الواقعة  تحت دائرة البروج قيادة بني مسكين الشرقية اقليم سطات، تتواصل نتيجة  رفض مسؤلي التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين  بسطات من رفض الطلبات المتعلقة بالتأمين عن المخاطر المتعددة الخاصة بالحبوب.
بحيث انه بإمكان جميع فلاحي الجماعات التابعة للإقليم أن يتقدمون بالطلبات ماعدا التابعين لجماعة القراقرة الشئ الذي خلف استياء كبير لدى الفلاحين بجماعة القراقرة  وطرح مجموعة من التساؤلات ، إد  أصبح الفلاح القرقوري بين تقديمه الولاء لممثل الغرفة الفلاحية أو رفض طلبات التأمين عن المخاطر المتعددة خصوصا وان حمى الانتخابات ببني مسكين بدأت قبل الأوان حيت أن اللوبي المسيطر على غرفة الفلاحة ببني مسكين أصبح يتنفس خطرا مع بروز بعض الأسماء في الواجهة ستنافس على الغرفة الفلاحية ببني مسكين مما جعل من هدا اللوبي التحكم حتى في المؤسسات الخاصة لخنق الراغبين في التغيير .
وفي اتصالات  من مجموعة من الفلاحين  بجماعة القراقرة إلتمسوا  من السلطات المعنية بالتدخل العاجل لانقاد وجه  التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين من هدا العبث .
ويدكر  هدا المنتوج التأمين عن المخاطر المتعددة تدعمه الدولة بما يقارب 90 في المائة و 10 في المائة المتبقية يؤديها الفلاح ، فحتى  التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين  تقوم بدور الوساطة فقط .

مشاركة