الرئيسية أحداث المجتمع الكاتب العام لولاية جهة الشمال الحبيب العلمي، يحث الإدارات على أخذ نظام الرقمنة بجدية.

الكاتب العام لولاية جهة الشمال الحبيب العلمي، يحث الإدارات على أخذ نظام الرقمنة بجدية.

IMG 20201224 WA0106.jpg
كتبه كتب في 24 ديسمبر، 2020 - 6:31 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أوضح الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة الحبيب العلمي، بكون المغرب، وضع اوراشا كبرى ومهمة في مجال الرقمنة، متمنيا من جميع الإدارات اخذ الموضوع بجدية، لاسيما مع وجود بعض المرافق، تعتبر التحديث والعصرنة من الكماليات، من خلال تشبثهم بالعمل بالأوراق، علما أن المستقبل يتطلب التعامل بنظام الرقمنة.

واعتبر الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، من ايجابيات جائحة كورونا، دفع الإدارات إلى التوجه نحو الرقمنة و التحديث، خاصة وبعض المرافق استطاعت تحدي الظروف، عبر ضمان استمرارية خدماتها، خلال فترة الحجر الصحي، بالمقابل لم تنخرط بعض الإدارات في ورش الرقمنة، مما فرض عليها التوقف.
كما هنأ السيد الحبيب العلمي، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على انجازها الغير المسبوق على مستوى الغرف بالمغرب والمرفق العمومي بشكل عام. في شخص رئيسها عمر مورو، و المكتب المسير، الذين حضر منهم اللقاء، مصطفى بن عبد الغفور النائب الأول،الحسين بن الطيب امين المال، مصطفى بناجي نائب امين المال، والأعضاء من قبيل، عثمان اليعقوبي، امحمد ابضالص. وكذا الطاقم الاداري وعلى راسهم المدير الجهوي للغرفة ربيع الخمليشي، ومجموعة من التقنيين المشتغلين على الورش.
فقد اعتبر الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة الشمال، حصول الغرفة على جودة ايزو 9001، ليس بالأمر اليسير، متمنيا أن يكون الانجاز، بمثابة حافز لمؤسسات ومرافق أخرى، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومختلف ربوع المملكة.
من جهته أفاد عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، خلال مداخلته في ندوة الإعلان عن حصول الغرفة، على شهادة الجودة ايزو 9001-2015، المنعقدة يوم الخميس 24 دجنبر 2020، بكون المؤسسة انخرطت في مسلسل، تم الرهان فيه على الجودة والتقييس في إطار نظام الحكامة، عبر اعتماد الفحص الداخلي و التدقيق، باعتباره الية للتدبير الاداري والمالي بغية معالجة مكامن الخلل المعترضة للمؤسسة.
وأضاف عمر مورو، بان رسم مخطط استراتيجي، بهدف توفير اجود الخدمات، وذلك في ظل التنافسية التي تطبع المشهد الاقتصادي، لذلك وضعت الغرفة على عاتقها البعد الجهوي، في عملها، وفق هندسة نظام الجودة، المنطلقة بالتعاقد مع مكاتب الدراسات، ثم بالندوات التحسيسية وحلقات التكوين والهيكلة الإدارية، فتجويد الخدمات الموجهة للمنتسبين، بغية تكريس مبادئ العمل الجماعي في إطار إدارة نموذجية على مختلف المستويات ورقمنة شباك الخدمات وتجويد الياتها.

مشاركة