الرئيسية أحداث المجتمع حجي: جناح كوفيد بمركز تافراوت.. ظلم، و إهمال، و سوء تدبير

حجي: جناح كوفيد بمركز تافراوت.. ظلم، و إهمال، و سوء تدبير

IMG 20201118 WA0016.jpg
كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2020 - 12:38 مساءً

صوت العدالة / س مستقيم مولاي محمد الحسني

تعليقا على الحالة التي اصبح عليها الجناح المخصص للأشخاص المصابين بفيروس كورونا بالمركز الصحي الحضري بتافراوت، كتب حجي عبد الرحمان نائب رئيس المجلس الجماعي لاملن، تدوينة على حائطه الفيس بوكي، مخاطبا المدير الإقليمي للصحة و عامل الإقليم، قائلا:
” شاءات الاقدار ان يمسنا ضر فيروس كوفيد19، و شاءت الاقدار أيضا ان نكون شاهدين على الوضع الكارثي للمركز الصحي الحضري بتافراوت، في الجناح المخصص للأشخاص المصابين بفيروس كورونا. لهذا لابد أن نطرح السؤال: هل يعلم المدير الإقليمي للصحة بأن عدد الأشخاص الذين يعكفون على اخذ عينات التحاليل، و إجراء الفحوصات الطبية، و اعطاء الوصفات العلاجية للمصابين و مخالطيهم لا يتجاوز ثلاثة اطر معروفة لدى الجميع و لا نحتاج إلى ذكرهم بالاسم؟ هل يعلم المسؤول عن القطاع بالإقليم ان وضعية المركز و حالته من ناحية النظافة لا يسر الزائرين ، و لا نعلم لما كل هذا الإهمال؟ “
و اضاف حجي: ” منذ السادسة مساء، و أفواج المصابين و المخالطين تتقاطر على المركز، لاجراء التحاليل، و إجراء اختبار القلب و اخذ البرتكول العلاجي، و لم ينتهي هؤلاء الا على الساعة الحادية عشرة ليلا، و العياء يظهر على محياهم في مشهد لا يمكن اعتباره الا انه إهمال و ظلم و سوء تدبير”.
و اضاف أيضا:” نحن اليوم في أزمة، و عدد الحالات التي تظهر إصابتها بالفيروس في تزايد مستمر، مما يستدعي معه الامر دعم الطاقم الطبي الذي يزاول هذه المهنة، و الرأفة بمن تحمل عناء العمل في مثل هذه الظروف.”
و طالب من السيد عامل الإقليم، القيام بزيارة تفقدية للجناح المعد للمصابين و الكل يعلم البعد و المسافة الطويلة بين تافراوت و تيزنيت، لتحفيز العاملين في هذا المركز، و تحسين ظروف عملهم التي لا يمكن اعتبارها الا ظلما في حقهم و في حق ساكنة تافراوت.”

مشاركة