الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق مبادرة تسويق منتوجات التعاونيات الحرفية النسائية بجهة الشمال

انطلاق مبادرة تسويق منتوجات التعاونيات الحرفية النسائية بجهة الشمال

IMG 20201024 WA0032.jpg
كتبه كتب في 24 أكتوبر، 2020 - 4:02 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

بادرت غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في شخص رئيسها أمحمد أحميدي، إلى العمل على التخفيف من أثار جائحة كورونا، على التعاونيات الحرفية بشمال المغرب، لاسيما النسائية منها، بحكم تأثرها الكبير بتوقف الحفلات الخاصة والأعراس.
بحيث أعطيت يوم الجمعة 23 أكتوبر 2021، بفضاء قرية الصناعة التقليدية بالحسيمة، الانطلاقة الرسمية لمبادرة (سلامة في العمل)، المشرفة عليها غرفة الصناعة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. والرامية إلى توعية الصانعات التقليديات، بغية تغيير السلوك داخل الورشات الحرفية، عبر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الوقائية، للتصدي من وباء كورونا، داخل فضاءات العمل.
وفي تصريحه لنا، أوضح امحمد احميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون مبادرة (سلامة في العمل)، تتوخى في جوهرها، تحريك التعاونيات الحرفية النسائية، لاسيما المشتغلة في العالم القروي، من خلال تسويق المنتوج عبر تقنيات التواصل عن بعد، بحكم التأثر الكبير للصناع التقليديين والصانعات التقليديات بجائحة كورونا.
وأشاد امحمد احميدي، بابدعات التعاونيات الحرفية بالحسيمة، في صنع الكمامات الوقائية، المدعمة من طرف صندوق الأمم المتحدة، مما سيساهم في الرواج الاقتصادي للتعاونيات المستفيدة من العملية الأولى، والحفاظ على الأمن الصحي للصانعات داخل الورشات الحرفية، التي تعرف نوعا من الاكتظاظ، بحكم كثرة المتعاونين.
و أفاد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، بكون محطة الحسيمة، تعد الأولى، على أن تشمل فيما بعد باقي أقاليم جهة الشمال، مع خلقه لجسور التواصل بين (لويس مورا) ممثل عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورؤساء غرفتي الصناعة التقليدية بجهتي فاس مكناس، ومراكش الحوز، بغية الاستفادة من تجربة منطقة الشمال في هذا الجانب.

IMG 20201024 WA0033
مشاركة