الرئيسية أحداث المجتمع ضباط الصحة العاملين بنقط العبور يجتمعون بطنجة في دورة تكوينية

ضباط الصحة العاملين بنقط العبور يجتمعون بطنجة في دورة تكوينية

IMG 20191005 004209.png
كتبه كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 12:43 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
نظمت وزارة الصحة بشراكة مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في الفترة الممتدة ما بين 30 شتنبر و04 أكتوبر 2019، بمدينة طنجة، ورشة تكوينية حول اجراءات التفتيش الصحي وإصدار شهادة المراقبة الصحية للسفن لفائدة ضباط الصحة العاملين بنقط العبور الموانئ المطارات ونقط العبور البرية.
وتتوخى الدورة التكوينية المستفيد منها 45 ضابط صحة، يمثلون جل نقط العبور بالمملكة، تعزيز قدراتهم في مجال تقييم وتقدير المخاطر الصحية، المشكلة تهديدا للمواطنين والمسافرين.
بحيث تندرج الدورة التكوينية ضمن تنفيذ قواعد اللوائح الصحية الدولية خاصة المطبقة في ميدان تفتنيش وإصدار شهادات المراقبة الصحية للسفن
علما أن الدورة التكوينية دارت في شقين الأول نظري، والثاني تطبيقي، جرى تنفيذه بمصلحة المراقبة الصحية بميناء طنجة المتوسط، التي يرأسها الدكتور عبد الرحيم الراشدي، وأطرها خبراء مغاربة ومن منظمة الصحة العالمية.
للإشارة فوزارة الصحة ستعمل على مواصلة جهودها في تعزيز قدرات الصحة العامة، عبر تنظيم ورشات مماثلة، تنفيذا لمخطط الصحة 2025، وتفعيلا للشراكة البناءة في هذا المجال، بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والمؤسسات الوطنية ذات الصلة بالمجال.

مشاركة