الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت : إتمام أشغال الطريق الرابطة بين الطريق السيار وغرب المدينة

تيفلت : إتمام أشغال الطريق الرابطة بين الطريق السيار وغرب المدينة

IMG 20190104 025446.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2019 - 1:14 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

 

 

في إطار تأهيل المدينة وتوسيع مدارها الحضري وتخفيف الضغط عن المركز ،يتم حاليا اتمام أشغال الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية الرباط فاس عبر مدرسة جيل الغد والطريق السيار عبر محطة الأداء جنوب المدينة.

وتعتبر هذه الطريق منفذ جديد سيساعد على تخفيف الضغط على وسط المدينة،خاصة في أيام العطل والمناسبات،حيث يمكن للمسافر أن يدخل للطريق السيار دون الحاجة للمرور من وسط المدينة،كما يمكن للسكان المقيمون جنوب تيفلت استعمال الطريق لربح الوقت.

وسيساعد هذا المنفذ مستعملي الطريق السيار الذين يرغبون في الدخول الى غرب المدينة أو حتى الذين يودون الخروج  الى ضواحيها،دون حاجتهم للمرور من الو سط حيث تكثر الحركة .

هذا وينوي المجلس الجماعي حسب مصادرنا شق طريق جديدة تربط غربها بشرقها ،ستمكن مستعمليها من المرور الى الطريق الوطنية في اتجاه الخميسات ،ستخفف بدورها الضغط الذي باتت تعرفه شوارع المدينة وربح الوقت لمستعمليها.

FB IMG 1546566266864

وحسب ذات المصدر ، تم التخطيط  لهذا المشروع  منذ  سنتين ، كجزء من مشروع المحاور الطرقية الجديدة لتحقيقها بحلول عام 2030، لكن إنجاز بعض الأشطر أمر ملح، وأصبح من الأمور الحيوية لتقليل ضغط حركة المرور في هذا المحور الأساسي  من المدينة.

مشاركة