الرئيسية أخبار عالمية ميركل: ستبقى ألمانيا شريكا موثوقا لحلف شمال الأطلسي

ميركل: ستبقى ألمانيا شريكا موثوقا لحلف شمال الأطلسي

كتبه كتب في 5 يوليو، 2018 - 12:00 مساءً

صوت العدالة – عزيز بنحريميدة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ في تصريحات إعلامية، إن بلدها شريك موثوق لحلف شمال الأطلسي (ناتو)؛ وقد دافعت عن ميزانية الدفاع ردا عن انتقادات الرئيس ترامب الذي بعث برسالة إلى العديد من الحلفاء يطالبهم بتعزيز مساهمتهم في ميزانية الحلف.

وقالت ميركل:  “هناك منتقدون من الولايات المتحدة يشيرون إلى أن ألمانيا لاننفق مايكفي على الدفاع؛ وأنا ممتنة لأن ميزانيتنا الجديدة تتضمن زيادة في مخصصات الدفاع؛ بالإضافة إلى ميزانيتنا الإنمائية. ولكن بالمقارنة مع ما يفعله الآخرون؛ فيما يتعلق بناتجهم المحلي الإجمالي، فإن ما ننفقه لا يكفي. ولهذا السبب ألزمنا أنفسنا بزيادة ميزانيتنا المخصصة للدفاع إلى مايصل إلى 1,5 بالمائة من ناتجنا المحلي الإجمالي بحلول عام 2025.

وأضافت ميركل: “أريد أن أوضح مرة أخرى أن ألمانيا شريك موثوق في منظمة حلف الشمال الأطلسي؛ ونحن في المرتبة الثانية فيما يتعلق بتوفير القوات والمشاركة في العديد من البعثات. وستبقى ألمانيا شريكا موثوقا في الحلف؛ ولا يمكن لأحد أن يدعي أن قضية الدفاع ليست ملحة.”

وقد وافق أعضاء حلف الأطلسي في عام 2015 على التوقف عن خفض ميزانيات الدفاع والبدء في إنفاق المزيد مع نمو اقتصاداتهم؛ والتحرك نحو هدف تخصيص 2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للدفاع في غضون عقد من الزمن.

مشاركة