الرئيسية سلايدر موقع “إنسايدر مانكي” يصنف تغازوت ضمن أرخص الشواطئ العالمية

موقع “إنسايدر مانكي” يصنف تغازوت ضمن أرخص الشواطئ العالمية

2f913c8d458a9f36b0e539d8a06d5319.jpeg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2023 - 1:30 مساءً

صوت العدالة / متابعة

صنف موقع “إنسايدر مانكي”، شاطئ تغازوت في الرتبة السابعة عالميا ، ضمن أرخص المناطق الشاطئية في العالم للراغبين في الإستقرار بالواجهات البحريةـ في قائمة تضمن عشرين وجهة سياحية .

و عمد الموقع الى مجموعة من المصادر والبيانات التي قام بتجميعها، صنف الموقع سالف الذكر الوجهات الشاطئية الأرخص في العالم بناء على متوسط سعر العقار في كل منطقة، حيث أشار إلى أن هذا المتوسط بالنسبة لشاطئ تغازوت يبلغ حوالي 1608 دولارات أمريكية للقدم المُربع الواحد. وبالإضافة إلى هذا السعر المناسب فإن الشاطئ يعد وجهة شهيرة لمحبي رياضة ركوب الأمواج ومن المواقع السياحية الجذابة في المغرب، أضاف المصدر عينه.

وتصدر شاطئ “فارنا” البلغاري قائمة أرخص الوجهات الساحلية في العالم، حيث يبلغ متوسط سعر العقار في هذا الشاطئ حوالي 1266 دولارا للقدم المربع الواحد؛ فيما حل كل من شاطئي “كارتاغا” بكولومبيا و”جزر الأزور” بالبرتغال في المرتبتين الثانية والثالثة، إذ يبلغ متوسط سعر العقار فيهما حوالي 1341 و1372 دولارا على التوالي.

شاطئ تغازوت يبعد بـ 20 كيلومترا عن مدينة أكادير بجهة سوس ماسة،وقد سبق لمجلة “فوربس” الأمريكية أن صنفت شاطئ “إمسوان” في المرتبة العاشرة عالميا ضمن أفضل الشواطئ في العالم. كما صنف موقع “روموت” شاطئ تغازوت في المركز الخامس عالميا ضمن أفضل الوجهات الساحلية في العالم لمحبي العمل عن بعد؛ في حين صنّف موقع “GrindTv” المتخصص في الرياضة الشاطئ ذاته ضمن أفضل الوجهات لممارسة رياضة ركوب الأمواج “Surf”.

مشاركة