الرئيسية غير مصنف مرتيل :المديرية الإقليمية للتعليم تعطي انطلاق الأيام الربيعية الثقافية تحت شعار “معا من أجل نهضة تربوية، وشباب واع ، مبدع و طموح “.

مرتيل :المديرية الإقليمية للتعليم تعطي انطلاق الأيام الربيعية الثقافية تحت شعار “معا من أجل نهضة تربوية، وشباب واع ، مبدع و طموح “.

IMG 20220330 WA0084.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2022 - 1:52 مساءً

 

خولاني عبد القادر

انطلقت برحاب مختلف المؤسسة التعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق ، فعاليات الأيام الربيعية الثقافية التي تمتد على مدى ثلاثة أيام من 29 مارس إلى غاية 31 منه تحت شعار “معا من أجل نهضة تربوية، وشباب واع ، مبدع و طموح “.

وتندرج هذه التظاهرة التربوية ضمن تفعيل وتكريس أدوار الحياة المدرسية من أجل تحقيق الجودة و التميز و تشجيع روح الخلق و المبادرة في صفوف المتعلمات و المتعلمين داخل المؤسسات التعليمية وجعلها فضاء للاندماج و التشارك و التواصل و تطوير القدرات الذاتية في انفتاح تام على محيطها السوسيو ثقافي المحلي.

IMG 20220330 WA0083

وقد كانت انطلاقة تظاهرة هذه السنة من ثانوية الإمام الغزالي التأهلية ، بحضور المدير الإقليمي للتعليم الأستاذ سعيد بودرا و باشا مدينة مرتيل السيد محمد الرمضاني والسيد عبد السلام روحو مفتش التوجيه التربوي والسيد عبد الله الدوح رئيس جمعية أمهات و أباء و أولياء أمور التلاميذ الثانوية التأهيلية .

IMG 20220330 WA0073

كما عرف حفل الافتتاح حضور السيدة رشيدة أشبون عن مجلس العمالة و السيد محمد النظير ممثل الجماعة بمجلس تدبير المؤسسة و السيد عبد الواحد الغريب عن بلدية مرتيل وكذا السيدة سناء أهراو عن المجتمع المدني بمرتيل وكذلك السيدة سمية بن حدادة مديرة إعدادية مولاي رشيد و السيد نور الدين أبلعوس مدير إعدادية طه حسين. 

IMG 20220330 WA0074

و قد عرفت مختلف الأنشطة انخراطا و تفاعلا إيجابيا منقطع النظير من لدن التلميذات و التلاميذ الذين أطلقوا العنان لإبداعاتهم و ابتكاراتهم وإنتاجاتهم الخلاقة التي أثثت أرجاء مؤسستهم  في أجواء مفعمة بالحياة والتآخي و التشارك  المنسجم و الوعي بروح المسؤولية الجماعية.

واضطلع الوفد المرافق للسيد المدير الإقليمي للتعليم على مختلف الأنشطة و الورشات و المعارض و المسابقات التي أشرفت عليها الأطر التربوية و الإدارية ضمن مختلف الأندية التربوية الفاعلة بالمؤسسة.   

كما ثمن الوفد جهود تلاميذ(ات) المؤسسة في انخراطهم الجاد و الفعال  لإنجاح هذه الورشات والتي كانت على التالي افتتاح مكتبة الهواء الطلق و التي صنعت عن طريق تدوير النفايات، معرض تدوير النفايات، حديقة النباتات العطرية والطبية، معرض المعشبات لتلاميذ جدع مشترك دولى 1 و2 معرض رسوم التشكيلية وورشة جداريات لتزيين المؤسسة.

و قد اختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للزائرين المنخرطين في دعم النادي البيئي والصحي.

مشاركة