الرئيسية أحداث المجتمع “مبارك ومسعود” .. عمل مسرحي وفرصة تواصل بين السجناء والمجتمع.

“مبارك ومسعود” .. عمل مسرحي وفرصة تواصل بين السجناء والمجتمع.

IMG 20190214 WA0095.jpg
كتبه كتب في 14 فبراير، 2019 - 11:17 مساءً

 

فوزي حضري / صوت العدالة

 

عرض مسرحي مميز، ذلك الذي احتضنته جنبات مسرح محمد السادس بوجدة عشية الأربعاء الجاري، تحت عنوان “مبارك ومسعود” قدمه مجموعة من نزلاء المؤسسات السجنية، ومن إخراج الفنان رشيد علي العدواني، بحضور عائلات النزلاء وفعاليات من المجتمع المدني.

ناقش العرض مجموعة من المواضيع المجتمعية في قالب ساخر عن طريق عرض حفل زفاف تقليدي بقالب مميز جمع بين الكوميديا والوصلات الموسيقية والعروض المتنوعة على امتداد زمني بلغ الساعة والنصف.

وجاء عرض “مبارك ومسعود” بمسرح محمد السادس بوجدة بعد أن تم عرضه بمسرح محمد الخامس بالرباط ومسرح للاعائشة بمدينة المضيق، وشهد مشاركة مجموعة من النزلاء من مختلف السجون المغربية بعد أن تم إختيارهم في مسابقة “كوميك” برسم سنة 2018 والذي كان الغرض منها إختيار مواهب كوميدية قبل أن يتم تجميعهم في هذا العرض الكوميدي.

واشتغل رشيد علي العدواني مخرج العمل مع أزيد من 28 نزيلا لإخراج هذا العمل المسرحي تم إختيارهم من بين 400 نزيل، عبر أشواط، ليتم الإشتغال معهم وتأطيرهم لمدة تزيد عن ثلاث أشهر، مع مجموعة من المحترفين في المسرح وعلى رأسهم الفنانين جواد الكرويطي وهشام الغافولي وآخرون.

ويعتبر هذا العرض الفريد من نوعه فرصة لإظهار وإبراز مؤهلات السجناء كما هو جسر للتواصل بين النزلاء والعالم الخارجي، ورسالة الى جميع الفعاليات تبرهن قدرة الابداع لدى السجين وامكانية إعادة إدماجه في المجتمع، وهو ما يستدعي تظافر الجهود من أجل إتاحة الفرصة لهؤلاء للإندماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم.

مشاركة