الرئيسية أخبار عالمية «لم نكن نعلم أنهم يقاتلون بأوكرانيا»… صدمة عائلات جنود روس بعد رؤيتهم ضمن الأسرى

«لم نكن نعلم أنهم يقاتلون بأوكرانيا»… صدمة عائلات جنود روس بعد رؤيتهم ضمن الأسرى

ukrainian troops capture 537x367 1.jpg
كتبه كتب في 28 فبراير، 2022 - 9:51 صباحًا

نشر مسؤولون أوكرانيون عشرات مقاطع الفيديو لما يقولون إنهم جنود روس أسرى، وسط اعتراف موسكو لأول مرة بوقوع قتلى وجرحى وأسرى بين جنودها، في الحرب التي تخوضها ضد أوكرانيا.

إلا أن الأمر اللافت للانتباه هو أن أفراد أسر عدد من أولئك السرى لم يكن لديهم علم على الإطلاق أن ذويهم يقاتلون في أوكرانيا، حيث أشاروا إلى أنهم أصيبوا بـ«الصدمة والغضب» عند رؤيتهم لهم في مقاطع الفيديو التي نشرها المسؤولون الأوكرانيون، وفقاً لما ذكرته صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وفي أحد مقاطع الفيديو، التي نُشرت في وقت مبكر من صباح أمس (الأحد) على قناة تابعة لتطبيق «تلغرام» أنشأتها وزارة الداخلية الأوكرانية، تسمى «Find Your Own»، عرّف جندي مصاب بشكل واضح نفسه على أنه «ليونيد باكتيشيف، قائد وحدة قناصين مقرها منطقة روستوف الروسية».

russiancaptives

وأكد ثلاثة من أفراد أسرة باكتيشيف، والتي تعيش في بلدة ميزدريتشنسكي الصغيرة في غرب سيبيريا، لـ«الغارديان» أنهم أصيبوا بالصدمة والغضب عندما اكتشفوا بعد مشاهدة مقطع الفيديو أنه تم القبض عليه.

وقالت يلينا، أخت باكتيشيف «أشعر بصدمة كبيرة. لم تكن لدي أدنى فكرة أن أخي كان يقاتل في أوكرانيا».

وأضافت «كنت أعرف أنه في الجيش بالتأكيد، لكن لم يكن لدي أي فكرة أنه أُرسل إلى أوكرانيا. ولا أعتقد أنه كان على علم بأنهم سيرسلونه إلى هناك».

ورداً على سؤال حول تورط شقيقها في الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا، قالت يلينا، إنها ليست «مؤهلة» للحكم على قرار «القائد العام» للبلاد، لكنها أكدت أنها تأمل في أن ينتهي القتال.

وتابعت «لا أحد يحتاج إلى الحرب، لا أوكرانيا ولا روسيا. أعتقد أنه يمكننا التوصل إلى اتفاق بالوسائل السلمية حتى لا يموت أبناؤنا وإخوتنا وأزواجنا».

وأعرب عضو آخر في عائلة باكتيشيف، طلب عدم الكشف عن اسمه، عن غضبه من تورط قريبه في الحرب في أوكرانيا، قائلاً «ما هو شعور المسؤولين عن هذه المأساة الآن؟ يتم رمي الصبية كعلف للمدافع، من أجل ماذا؟ من أجل قصر مدينة غيليندجيك؟»، وذلك في إشارة إلى القصر الفخم الموجود على البحر الأسود والذي قال صحافيون روس مستقلون، إن فلاديمير بوتين يمتلكه سراً.

من جهته، قال دميتري سيليانين، وهو قريب ثالث لباكتيشيف، إنه كان في حالة صدمة منذ أن علم بأسر قريبه.

مشاركة