الرئيسية أحداث المجتمع فضيحة.. والي جهة مراكش آسفي يخرق القانون و القضاء يتصدى له

فضيحة.. والي جهة مراكش آسفي يخرق القانون و القضاء يتصدى له

IMG 20211230 WA0061.jpg
كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2021 - 12:42 مساءً

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش يوم 31 / 12 / 2020 حكما تحت عدد 112/7110/2020 بإلغاء قرار والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش، ذلك بعد إعطاء تعليماته بسحب رخصة بناء لمشروع تجاري متواجد بقلب المدينة الحمراء ساحة جامع الفنا، بدعوى أن المشروع خارق للقانون **بالرغم انه يتوفر على تصميم البناء ** (تصريح احد الضحايا).

حيث عللت محكمة مراكش قرارها بأن القرار المطعون فيه سحب بطريقة مخالفة للقانون( يعني الوالي كيخرق القانون) و مبنيا على سبب غير صحيح مما يكون معه متسما بالتجاوز في استعمال السلطة لعيبي مخالفة القانون و السبب و مستوجبا للحكم بالغائه مع ما يترتب عن ذلك قانونا .

و في تصريح لجريدة صوت العدالة من أحد ضحايا قرار والي جهة مراكش آسفي، المنقول عبر قناتها باليوتوب تحت عنوان (صوت العدالة تكشف حقيقة من يقف وراء إغلاق قيسارية جامع الفنا التاريخية و لماذا…؟ القضية فيها ان…!!! و عبر صفحتها بالفايسبوك تحت عنوان (وا عباد الله هذا جامع الفنا حاسدينا عليه البراني و كيجو ولاد البلاد كيتحامو معاهم بهاذ الممارسات ؟؟
صوت العدالة تكشف حقيقة من يقف وراء إغلاق قيسارية جامع الفنا التاريخية و لماذا..؟ القضية فيها إن.. !!
بارطاااجيييو هادشي خاصو اوصل للمسؤولين نوقفوا هاذ الممارسات … الثراث ديالنا و بلادنا لا تقدر بثمن)، الذي طالب بانصافه و انه رفقة اخوته اصبحوا على حافة الإفلاس بعدما انفقوا على المشروع ما يفوق 70000000 درهم أي 7 ملايير سنتيم !!!!

الغريب الضحية (م.ا.ق) يتساءل كيفاش.. قسي الحلو والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش طلب مني الحضور عبر عون سلطة للمكان المذكور و باحضار كذلك جميع وثائق المشروع من أجل التحقق منها من طرف لجنة مختلطة و ف 2 الصباح !!!، هادشي.. قبل سحب الرخصة ببضع ساعات، بالرغم أن المشروع 3 سنوات و حنا خدامين كنبنيو فيه و وصلنا ل 90/100 من البناء يعني سالينا ؟؟؟

كيفاش.. واش ديك الليلة عاد بان لمعالي الوالي أن المشروع خارق للقانون و حتى وصلوو لنهايته و فين فساحة جامع الفنا الوجهة العالمية، علاه فين كنتوو !!! ؟؟؟

تصريح فاعل جمعوي بساحة جامع الفنا لفرݣع الرمانة متحدثا.. راه حنا كنعرفوو اش كاين… خطير هادشي، ماذا هناك هل تصفية حسابات ام مافيات العقار تما بغاوها فابور زعما، ام ماذا يا هذا ؟؟؟

المحكمة قرارها كان شجاع كما صرح المظلوم و واضح وضوح الشمس، و أن السلطة القضائية بوطننا الحبيب مستقلة لذلك تم انصافي… مشكورين السادة القضاة .

أسئلة عديدة مطروحة فقط 2 منها.. لماذا مقهى مجاور للمشروع ببضع امتار تم السماح له بالبناء و الاشتغال بنفس المواصفات و هذا ألاااا ياكما..، و لماذا محلات تجارية اخرى بنفس الساحة بانيين عشوائي و لم تحركون ساكنا !!!؟؟؟

مشاركة