الرئيسية رياضة عرس لسباق الدراجات عاشته عاصمة الشاوية، وسوق السبت وواد لو كانتا في الحدث

عرس لسباق الدراجات عاشته عاصمة الشاوية، وسوق السبت وواد لو كانتا في الحدث

IMG 20220530 WA0067.jpg
كتبه كتب في 30 مايو، 2022 - 11:20 مساءً

صوت العدالة-رياضة

أجواء تنافسية رفيعة واحتفالية جميلة، تلك التي عاشتها أسرة الدراجة الوطنية مرورا بعاصمة الشاوية سطات وجماعة أولاد ناصر بسوق السبت وصولا إلى كورنيش واد لو.

حيث كان لأبطال الدراجة الوطنية موعد مع منافسات الجائزة الوطنية السابعة لسباق الدراجات يومي السبت والأحد 28 و29 ماي 2022 بمدينة سطات، وعرفت مشاركة قياسية بحضور ما يفوق 200 متسابق من جميع الفئات ينحدرون من ما يقرب 36 جمعية رياضية موزعة عبر مختلف جهات وربوع المملكة.

التظاهرة نظمها الاتحاد الرياضي البيضاوي بشراكة مع شركة Global Voyages، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة الدار البيضاء سطات لسباق الدراجات.

وشهد اليوم الأول من الجائزة تنظيم سباق وطني على الطريق أعطيت انطلاقته من شارع محمد السادس بمدينة سطات، مرورا بتالويت واثنين التوالي ثم العودة إلى مكان الانطلاقة بمدينة سطات. 

وعرف السباق منافسة شرسة وجو تنافسي رفيع المستوى كان أبطاله أعضاء الفريق الوطني المغربي حيث فاز البطل محسن الكوراجي بصدارة ترتيب الكبار فيما فرض البطل حمزة بوكرين المنظم حديثا لنادي الإسماعيلية للدراجات بمكناس، نفسه على بقية متسابقي فئة الأمل وحل أولا ولم يفوت البطل الواعد أشرف الكريمي من جمعية دراجات أبطال أسفي الموعد ليفوز بالمرتبة الأولى عن فئة الشبان.

وتواصلت المنافسة في اليوم الثاني بتنظيم سباق وطني في مدار مغلق بشارع الحسن الثاني عرف حضور شخصيات وازنة على رأسها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات والأستاذ محمد بن الماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وتميز بمشاركة خيرة الدراجين المغاربة من مختلف الفئات العمرية بما فيها البراعم.

ولم تخرج نتائج الفئات الكبرى عن ما كان منتظرا بمشاركة نخبة الدراجة الوطنية أعضاء الفرق الوطنية حيث حل المتسابقين نصر الدين معتوكي من الاتحاد الرياضي البيضاوي ومحمد نجيب صنبولي من دراجات أبطال أسفي في المرتبة الأولى بالتوالي عن فئتي الكبار والشبان.

العنصر النسوي كذلك كان حاضرا إذ أعلنت ابنة مدينة العيون حكيمة بغراوي من الاتحاد الرياضي البيضاوي نفسها بطلة للكبيرات فيما تصدرت زميلتها في جمعية الاتحاد الرياضي البيضاوي والفريق الوطني ترتيب الشابات.

ساكنة سطات والسلطات المحلية والأمنية والمنتخبة بالمدينة لم تخفي إعجابها بمستوى الحدث وأبدت استعدادها لاستضافة أنشطة رياضية مشابهة فيما أكدت مكونات أسرة رياضة سباق الدراجات ببلادنا بأن الدراجة المغربية مازالت بخير وعلى الطريق القويم بمثل هذه السباقات الوطنية الكبرى.

جماعة اولاد ناصر بسوق السبت اولاد النمة استضافت بدورها أبطال الدراجة الجبلية من مختلف الفئات العمرية بتنظيم سباق وطني في مدار مغلق بجبال ومنحدرات قرية تاخصايت صبيحة يوم الأحد 29 ماي.

السباق نظمته جمعية شباب سوق السبت للدراجات الهوائية والسياحة الجبلية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة بني ملال خنيفرة للدراجات وعرف مشاركة أزيد من 90 متسابقا يمثلون 12 جمعية رياضية تعنى بتخصص الدراجة الجبلية فيما شهدت المنافسة أجواء حماسية كان أبطالها في الفئات الكبرى كل من المتسابق محمد البوكدالي عن جمعية أجيال دمنات في فئة الكبار وبطل العرب شاكر باب الله من جمعية أمل سوق السبت عن فئة الأمل فيما حسم زميله في الفريق الوطني وبطل العرب يوسف الغريسي عن جمعية شباب سوق السبت، ترتيب الشبان.

السلطات المحلية والمنتخبة بجماعة اولاد ناصر لم تفوت الحدث وحضرت لمعاينة الأجواء الحماسية واكتشاف الفرجة المعهودة في رياضة سباق الدراجات الجبلية وسط ابتهاج بالغ من السكان البسطاء لقرية تاخصايت.

نفس الأجواء والشغف عاشه رواد كورنيش واد لو شمال المملكة يوم أمس الأحد 29 ماي بتنظيم عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لسباق جهوي في مدار مغلق تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات بمشاركة 80 متسابقا من جميع الفئات العمرية يمثلون 10 جمعيات رياضية.

ساكنة واد لو زكت تقاليدها المعهودة في حفاوة الاستقبال واحتضنت المشاركين بفرق فلكلورية أعطت للحدث طابعا احتفاليا وسط حضور مكثف للسلطات المحلية والمنتخبة على رأسها السيد الباشا وأعيان المدينة المتوسطية.

وعرفت النتائج تربع البطل لحسن الصباحي من نادي البوغاز طنجة في صدارة ترتيب الكبار فيما حل المتسابق الشاب خلود أيوب من نادي طنجة في المرتبة الأولى عن فئة الشبان.

وعن الفتيات حلت المتسابقة خلود اللهوي عن الاتحاد الرياضي الوزاني في المرتبة الأولى.

تلك سباقات توزعت عبر ربوع المملكة المغربية واجتمعت في كونها أعطت من جديد الشغف لرياضة سباق الدراجات الوطنية بعد سنتين من التذبذب القسري الذي فرضته جائحة كوفيد 19 وأعطت إكسير البداية لعودة منافسات رياضة سباق الدراجات ببلادنا لسابق عهدها.

كل الشكر والتقدير للعصب الجهوية وجمعياتها الرياضية على المشاركة القياسية وتكبد عناء التنقل لإعطاء الصورة الحضارية لأميرتنا الصغيرة.

👏🏻🚴🏼‍♂️🇲🇦

مشاركة