صرح أعضاء من بلدية مديونة أن أربعة عشرة عضوا من مجلس بلدية مديونة يتمردون على رئيس مجلس بلدية مديونة المدان بخمس سنوات سجنا ومتابع في العديدة من الملفات أنهم سيخوضون حركات إحتجاجية و معارضة ضده ورفض المصادقة على دورة الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 نتيجة إدراج نقاط بجدول الأعمال هدفها تصفية حسابات ضيقة مع منتخبين سابقين منتمين لحزب الأصالة وتضيف مصادرنا أنه لأول مرة تجتمع كل من المعارضة من حزب الجرار والموالات عن حزب الاستقلال ضد رئيس بلدية مديونة الذي إعتبره بعض المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بمديونة عقبة تقف وراء إخراج مشاريع مهمة بالمنطقة .
عاجل أربعة عشرة عضو بمجلس بلدية مديونة يتمردون على رئيس المجلس

مقالات ذات صلة
جمعية ضاية الرومي تنفذ مبادرة لدعم ساكنة قرية آيت حسين
في إطار جهودها لتعزيز التنمية المحلية وتحسين ظروف العيش، قامت جمعية ضاية الرومي للرياضات المائية والحفاظ على البيئة بمبادرة اجتماعية [...]
مجلس بوعياش يعلن متابعته لملف الطفلة ملاك ويرفض نشر صورها ويدعو عدد من أفراد عائلتها للإفطار معها بمركز حماية الطفولة
أعلنت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء – سطات، أنها تتابع بتكليف من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وضعية [...]
مؤسسة إبداع تتناول “التنمر الإلكتروني بين الأسباب والنتائج والعلاج”
صوت العدالة / البيضاء نظمت مؤسسة إبداع بشراكة مع عمالة مقاطعة عين الشق بمركز إستقبال وتوجيه الأشخاص في صعبة ، يوماتحسيسيا حول “التنمر الإلكتروني بين الأسباب والنتائج والعلاج“ يوم06 مارس 2025 . اشرف على تأطيره الأخصائية النفسية الأستاذة أسماء بوجرش وأستاذة التنمية الذاتية الكوتش نوال مستطاع . و استفاذ من اليوم التحسيسي 18 شخصا من ساكنة عمالة مقاطعة عين الشق، حيت استهل بكلمة ترحيبية من إدارةمركز استقبال وتوجيه الأشخاص في وضعية صعبة تكلفت بها السيدة صفاء علواني وهي مسؤولة بالمركز للفت إنتباهالحضور للأدوار التي يقوم بها المركز في في محيطه و الإيجابي على ساكنة المنطقة للفت إنتباههم وتحضيريهمللخوض في الموضوع . إنتقلت الكلمة للكوتش نوال مستطاع أستاذة التنمية الذاتية التي أفردت في الوقوف على ماهية التنمر والتمييز بينأنواعه لاسيما النفسي والجسدي والتنمر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ودلك عبرالمنشورات والتعليقات المسيئةالتي تنشر على الصفحات والمجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم تداولها بسرعة كبيرة، نشر الصورالمسيئة والأخلاقية للآخرين سواءً أكانت صور حقيقية أو صور تم تعديلها بواسطة البرامج الالكترونية نشر التسجيلاتالصوتية للآخرين بدون علمهم عبر شبكة الإنترنت وكذلك اختراق الحسابات الإلكترونية الشخصية للآخرين بغرضالمراقبة والتجسس وسرقة البيانات الشخصية. كما أصهبت الأستاذة نوال مستطاع في شرح الأثار النفسية للتنمر الإلكتروني لاسيما لدى المراهقين والبالغين منقبيل رفض الذهاب إلى المدرسة أو القلق بشأن الذهاب إليها، مع انخفاض مستوى التحصيل الدراسي. علاوة على زيادةاحتمالية الإصابة بالعديد من الاضطرابات كالاضطرابات العصبية، واضطرابات النوم والشهية. انخفاض مستوىالنشاط والطاقة. زيادة الشعور بالذنب وإلقاء اللوم على النفس. زيادة الشعور بالخوف، وعدم الأمان مع الشعور المستمربالإجهاد والقلق والحزن. العزلة،وتجنب المشاركة في الأنشطة الاجتماعية اجتماعية. ثم انتقلت الكلمة للأستاذة أسماء بوكرش تعرض توجد العديد من الأمورالتي يمكن القيام بها لتخفيف من آثار التعرضللتنمر لدى المراهقين، ومنها ما يأتي : طلب دعم المعلمين أو المدربين القريبين من المراهق. تعزيز الآباء شعور الثقة لدىالابن و تعليمه كيفية تجاهل المتنمر واستخدام لغة الجسد المناسبة التي يُمكن أن تؤثر في انطباع الآخرين عنه. محاولةالتحدث مع الشخص المتنمر، وأخبره أن سلوكه خطير وضار. التشجيع على المشاركة في برامج ومحاضرات مدرسيةخاصة بالحد من التنمر.
القليعة ..شاب ينهي حياة والديه بواسطة سكين
رشيد أنوار / صور العدالة اهتز حي بنعنفر بجماعة القليعة التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول ، على وقع جريمة قتل [...]