الرئيسية أحداث المجتمع طنجة على موعد مع الملتقى الدولي للموارد البشرية

طنجة على موعد مع الملتقى الدولي للموارد البشرية

received 1973166079398874.jpeg
كتبه كتب في 4 يناير، 2019 - 7:13 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

ستكون عاصمة البوغاز، يومي السبت 18 والأحد 19 يناير الجاري، على موعد مع الدورة الخامسة للملتقى الدولي للموارد البشرية لطنجة، ” إيتش آر دايز 2019″. المنظم من طرف جمعية مسيري و مكوني الموارد البشرية بالشمال. بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمنظمة الالمانية (كونراد أديناور ستوفتون).
بحيث سيجتمع على مدى يومين، بقصر المؤتمرات مولاي عبد الحفيظ بعاصمة البوغاز، أزيد من أربعة آلاف شاب وشابة، يمثلون مختلف اقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع ممثلي مئات المقاولات مغربية واجنبية، تعمل بمنطقة الشمال في تخصصات متعددة. من أجل التواصل المباشر فيما بينهم، لبحث سبل التعامل الايجابي مستقبلا، بحكم الحاجة الماسة للشركات، للطاقات الكفئة المبدعة. لاسيما مع تجند ازيد من ثلاثمائة مدير للموارد البشرية، واكاديمين وخبراء في المجال، في الملتقى، بهدف تقريب الهوة، بين المشغلين، والباحثيتن عن فرص الشغل. عبر تقديم النصائح والارشادات، حول حاجيات سوق الشغل، والفرص المتاحة.
وفي تصريحه لنا، أوضح عثمان القاسمي، رئيس جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال، بكون النشاط، يتماشى في مضامينه، مع مشروع النموذج التنموي الجديد، الحاث عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في خطابه يوم الجمعة 12 اكتوبر المنصرم في افتتاح الدورة الاولى من السنة البرلمانية. عبر الإصلاحات والتدابير الاقتصادية والاجتماعية، لتحسين ظروف العيش المشترك بين جميع المغاربة، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية. بتحديد المسؤولية المجتمعية للمقاولة.
وطالب عثمان القاسمي، بتوفير تكوينات جديدة، من أجل توفير الكفاءات، بتقنيات ومهارات عالية. لمواكبة تطور المقاولات، في ظل التحول الكبير في النسيج الصناعي المغربي المتطور، بشركات معتمدة على التكنلوجيا والبحث العلمي.

مشاركة