الرئيسية أحداث المجتمع برشيد: خطط أمنية استباقية من أجل ضمان مرور احتفالات رأس السنة في جو من الأمن والأمان

برشيد: خطط أمنية استباقية من أجل ضمان مرور احتفالات رأس السنة في جو من الأمن والأمان

IMG 20190101 WA0107.jpg
كتبه كتب في 1 يناير، 2019 - 3:47 مساءً

عمر بوعلام برشيد
احتفالا بدخول العام الجديد عملت المديرية العامة للأمن الوطني على وضع خطط أمنية استباقية من أجل ضمان مرور احتفالات رأس السنة في جو من الأمن والأمان .
وبمدينة برشيد ،قامت المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بتجهيز عناصرها وإصدار التعليمات لهم قبل الإنتشار في أطراف المدينة لتمر أجواء الإحتفالات برأس السنة في ظروف مواتية .
IMG 20190101 WA0105
وبالرغم من أن نسبة التدخلات الأمنية ليلة رأس السنة تبقى ضئيلة مقارنة مع مدن كبرى كالبيضاء ومراكش واكادير ، إلا أن هذا الأمر لم يمنع المنطقة الإقليمية ببرشيد من تكثيف جهودها وتعبئة العشرات من رجال الأمن نساء ورجال لتأمين ليلة رأس السنة وذلك إيمانا منهم بواجب الحيطة والحذر .
وقد عاينت عدد من الفعاليات الإعلامية المحلية إنتشار دوريات أمنية مكثفة بعدد من أحياء مدينة برشيد لتأمين احتفالات رأس السنة ، وسط اجواء هادئة الى حدود منتصف الليل ، حيث عرفت الشوارع الكبرى بالمدينة ومداخلها تواجدا أمنيا مكثفا لسيارات الشرطة وعناصر أمنية للقيام بتدخلات سريعة لحماية أمن وسلامة المواطنين .
IMG 20190101 WA0106
وقد أسفرت العمليات التي قامت بها مختلف العناصر الامنية بمختلف انواعها ببرشيد، عن توقيف 120شخصا 13 منهم وضعوا تحت الحراسة النظرية نتيجة السكر والتخدير و 2 شخصان مبحوث عنهما بسبب الإكراه البدني وشخص واحد بسبب التخدير أحيل على المستشفى الإقليمي للطب النفسي ، فيما تم إخلاء بقية الموقوفين بعد التأكد من هويتهم . السلطات الأمنية حجز 4دراجات نارية لغياب التأمين ، وسكينين وقطع من مخدر الشيرا .

مشاركة