انتخاب محمد رضوان رئيسا للودادية الحسنية للقضاة

نشر في: آخر تحديث:

أسفرت نتائج انتخاب أعضاء المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة، المنظمة يومه السبت 20 ماي 2023، بالرباط، عن انتخاب الاستاذ محمد رضوان رئيسا للودادية الحسنية القضاة الذي تقدم عن منافسه الوحيد الأستاذ خالد الركيك بما مجموعه 88 صوت مقابل 47 صوت للأستاذ الركيك فيما كانت 7أصوات ملغاة.

وعقب هذا الفوز المستحق إعتبر الأستاذ محمد رضوان رئيس الودادية الحسنية للقضاة الجديد إن يوم الانتخابات كان يوم استحقاق انتخابي مهني قضائي متميز.

وأضاف رضوان في تصريح لـ “اصوت العدالة” أن هذه الانتخابات “أبانت عن انخراط كبير لقضاة المملكة بمختلف أجيالهم وبجميع الأفواج القضائية، كما ساهمت وشاركت جميع المكونات في تحمل مسؤولية داخل هياكل الودادية”.

وأكد محمد رضوان أن وجوها جديدة وشباب قضائي حاضر بقوة في الهياكل، فضلا عن وجوه نسائية شاركت في انتخابات اعضاء المكتب المركزي ومضى قائلا “فمن ناحية نوعية المشاركة وعددها كان هام جدا وأعطانا دفعة قوية أكدت رضى القضاة على عمل الودادية طيلة الفترة السابقة والتي تميزت بمشاركة قوية للودادية في جميع المحطات”.

وقد بلغ عدد الأصوات المعبر عنها، خلال عملية انتخاب الرئيس، 142 صوتا،.

وبخصوص نائب الرئيس فقد انتهت عملية الانتخاب في أجواء جد ديموقراطية بعدما تنازل الأستاذ يونس قاجو للأستاذ عبد الكريم ذو الطيب بعدما أفرزت صناديق التصويت عن تعادلهما ب 66 صوت لكل واحد منهما فيما اعتبرت 10اصوات ملغاة.

فيما جاءت نتائج اعضاء المكتب المركزي كالتالي:

اقرأ أيضاً: