الرئيسية سياسة النساء الاتحاديات يناقشن العنف السياسي والمؤسساتي ضد النساء بالمغرب

النساء الاتحاديات يناقشن العنف السياسي والمؤسساتي ضد النساء بالمغرب

WhatsApp Image 2024 04 21 at 13.15.58.jpeg
كتبه كتب في 21 أبريل، 2024 - 12:17 مساءً

أقامت منظمة النساء الاتحاديات، أمس السبت 20 أبريل 2024، ندوة بالدار البيضاء حول موضوع “العنف السياسي والمؤسساتي ضد النساء”. هدفت الندوة إلى مناقشة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه النساء في المجال السياسي والمؤسساتي، وتبادل الخبرات والآراء حول كيفية التغلب على هذه التحديات.

حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة في المجال النسوي والسياسي، بما في ذلك خديجة الرباح المنسقة الوطنية للحركة من أجل ديمقراطية المناصفة، ورحاب حنان الكاتبة الوطنية للنساء الاتحاديات، وأسماء لمراني نائبة رئيسة الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، وبشرى عبدو الرئيسة التنفيذية لجمعية التحدي للمساواة والمواطنة، بالإضافة إلى بديعة مقور نائب رئيس جهة بني ملال خنيفرة، ومريم جمال الإدريسي المحامية وعضو الكتابة الوطنية للنساء الاتحاديات، التي قامت بتوجيه النقاشات وتسهيل التفاعل بين المشاركين.

أشارت حنان رحاب، إلى أهمية معالجة قضايا العنف السياسي والمؤسساتي ضد النساء، مشددة على ضرورة تطبيق القوانين المتعلقة بالمساواة والمناصفة بين الجنسين، وتحسين التمثيل النسائي في المؤسسات السياسية.

من جهتها، أوضحت مريم جمال الإدريسي أن النساء اللواتي يصلن إلى المناصب القيادية يواجهن تحديات مثل المضايقات والتشهير والتمييز. وأكدت الإدريسي على ضرورة مكافحة التمييز والعنف ضد النساء في جميع المجالات، وضمان حقوق المرأة في المشاركة السياسية بمساواة مع الرجال.

مشاركة