الرئيسية أحداث المجتمع المضيق : المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بعمالة المضيق الفنيدق ومرتيل ينتدب المؤتمرين والمؤتمرات للمؤتمر الثامن عشر للحزب تحت شعار ” تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”.

المضيق : المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بعمالة المضيق الفنيدق ومرتيل ينتدب المؤتمرين والمؤتمرات للمؤتمر الثامن عشر للحزب تحت شعار ” تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”.

IMG 20240421 WA0060.jpg
كتبه كتب في 21 أبريل، 2024 - 10:28 مساءً


الأداء الفعال لوزراء الحزب داخل الحكومة يدعو للفخر والاعتزاز والتنويه.
النتائج المحققة خلال الانتخابات الأخيرة تترجم الوقع المشرف للأداء السياسي ونجاح مشروع الحزب.

صوت العدالة : عبد القادر خولاني.
تحت شعار ” تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن” ترأس يوسف أبطيو عضو اللجنة التنفيذية للحزب، ومبعوث اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال بحضور المفتش الإقليمي للحزب الأخ محمد جبرون، عملية انتداب المؤتمرات والمؤتمرين الذين سيمثلون الإقليم في المؤتمر الوطني 18 المزمع عقده أيام 26-27-28 أبريل ببوزنيقة بالرباط.
وفي هذا الإطار عاش حزب الاستقلال بعمالة المضيق الفنيدق ومرتيل عرس نضالي ومحطة احتفالية تاريخية يومه الأحد 21 أبريل 2024، فضلا عن الحضور القوي والوازن لمناضلات ومناضلي الحزب على المستوى الإقليمي، خاصة منهم أعضاء المكتب الإقليمي للحزب وكذا للاتحاد العام للشغالين بالمضيق والمرأة الاستقلالية، ومكاتب الفروع والهيئات والتنظيمات الموازية للحزب، في طريقهم إلى المؤتمر الوطني 18 للحزب، الذي حددت فيه اللجنة التحضيرية ضوابط ومعايير حضور 3600 مؤتمر على الصعيد الوطني.
وبعد الاستماع إلى التقارير السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تولى قراءتها الكاتب الإقليمي للحزب حسن باغوس.
رحب محمد جبرون المفتش الإقليمي للحزب بالمناسبة، بمبعوث اللجنة التحضيرية لمؤتمر وكافة الحضور، مذكرا بأهم خطوات وجهود اللجنة التحضيرية المحلية لإنجاح محطة المؤتمر الاقليمي التي تعكس بالفعل عزم وإصرار مناضلي الحزب بالإقليم على تخطي الصراعات وإنجاح محطة المؤتمر الثامن عشر للحزب.
هذا واستعرض المفتش الإقليمي للحزب، مستجدات الساحة السياسية إقليميا، مشددا على أهمية هذه المحطة التنظيمية التي تشكل رافعة أساسية لتجديد الهياكل الحزبية على صعيد إقليم المضيق الفنيدق تماشيا مع غايات وأهداف المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب.
تدخل مبعوث اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للحزب، يوسف أبطيو، موضحا خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي للحزب بالمضيق، أن الأداء السياسي لحزب الاستقلال إقليميا، وطنيا وجهويا، كان متميزا فضلا الأداء الفعال لوزراء الحزب داخل الحكومة الذي يدعو للفخر والاعتزاز والتنويه، موضحا أن الإقليم والجهة شهد عدد من المشاريع التنموية …
وأضاف يوسف أن النتائج المحققة خلال الانتخابات الأخيرة على مستوى الوطني والجهوي تترجم الوقع المشرف للأداء السياسي وتؤكد نجاح مشروع حزب الاستقلال.
من جهة أخرى أكد يوسف أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار تقييم الدور الحقيقي للأحزاب السياسية وتأكيد أن حزب الاستقلال ليس بحزب انتخابات فقط ولكنه حزب مؤسسات وتنظيم مكتمل الاركان والأهداف رافعا شعار “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، وعلى الأحزاب أن تلعب دورها الحقيقي في تعبئة وتكوين وتنوير وتأطير المواطنين والتواصل معهم طيلة الفترة ما بعد الانتخابات.
وقال يوسف، أن هذا اللقاء يبرهن مرة أخرى على أن الحزب تمكن من تجاوز كل الخلافات والوصول إلى حلول ناجعة وأنه علينا التحلي باليقظة والحذر وبدل الجهد لتجاوز الصعاب، كي يخرج المؤتمر العام بنتائج ترضي الجميع وترسم خارطة الطريق.
وشدد يوسف في هذا المؤتمر على ضرورة توحيد الصفوف والمجهود السياسي والتنظيمي للحزب بالإقليم للوصول الى الأهداف المرجوة مستقبلا، وأن هذا المؤتمر الإقليمي يندرج في إطار الدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب في أعقاب مؤتمره الوطني السابع عشر للحزب، واستعدادا للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب.
كما تمحور النقاش حول حصيلة عمل المكتب الإقليمي للحزب والفروع المحلية والمنظمات الموازية، إضافة الى استحضار الأوضاع العامة بالإقليم والجهة ووطنيا وكذا التداول حول ترافع هيئات الحزب ومنتخبيه حول قضايا ومشاغل الساكنة.
وأشار يوسف أبط وعضو المكتب التنفيذي للحزب إلى أن المجلس الإقليمي يلتئم اليوم استعدادا لتمثيل الاقليم في أشغال المؤتمر العام الثامن عشر للحزب، متمنيا النجاح لهذه المحطة النضالية الهامة.
وقد تم خلال المؤتمر الإقليمي عرض مضمون مذكرة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وكذا المعايير التي تم تحديدها لتدبير حصة المؤتمرات والمؤتمرين على مستوى جماعات الإقليم، مع مراعاة الشروط المنصوص عليها في ذات المذكرة.
وبعد نقاش مستفيض بين مختلف مكونات الحزب وأطره، انبثق عن المؤتمر الإقليمي للحزب بعمالة المضيق الفنيدق ومرتيل، عدد من القرارات والمواقف الجادة، فضلا عن تحديد عدد المؤتمرات والمؤتمرين وفق المعايير التي حددتها اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر، وذلك حسب عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم والجهة.
وأفضى المؤتمر الإقليمي إلى المصادقة بالإجماع على المعايير المقترحة في توزيع كوطا المؤتمرات والمؤتمرين على مجموع تراب جماعات عمالة المضيق الفنيدق، في أجواء تطبعها سمة التوافق والإجماع ونكران الذات، وأنهى المؤتمر الاقليمي أشغاله بانتخاب المندوبين الممثلين للإقليم بالمؤتمر العام بالتوافق والتراضي والإجماع الذي بلغ عددهم 12مؤتمرا، الذين انتخبوا بدورهم أعضاء المجلس الوطني للحزب.
على أن تكون مساهمة المنتدبين لحضور المؤتمر مشرفا وفعالا وإيجابيا في جميع الأوراش وأشغال اللجان السياسة والاقتصادية والثقافية التي ستعقد على هامش المؤتمر.
وقد شكل هذا اللقاء نجاحا باهرا، حيث عرف حضورا متميزا لمنتخبي الحزب ومناضليه ومناضلاته، وكان فرصة سانحة لتجديد الثقة والتواصل وفتح نقاش الجاد والمسؤول حول العديد من القضايا التي تهم الساكنة إقليميا وجهويا ووطنيا.

مشاركة