الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب يقرر تصعيد الاحتجاجات ضد الحكومة

المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب يقرر تصعيد الاحتجاجات ضد الحكومة

Capture d’écran 2018 10 09 à 09.25.10.png
كتبه كتب في 8 يناير، 2019 - 9:12 صباحًا

 

صوت العدالة – بلاغ

 

المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب يقرر تصعيد الاحتجاجات ضد الحكومة بالدعوة لتنفيذ اضرابات وطنية للتقنيين كل يوم أربعاء خلال شهر يناير 2019.
بعد تدارس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب للظروف والأوضاع التي تعيشها البلاد، والاحتقان الاجتماعي المتزايد بسبب التعاطي السلبي مع المطالب الاجتماعية وعلى رأسها مطالب الأطر التقنية المشروعة والتي تواجهها الحكومة بتنكر مستمر، فإن المجلس الوطني للهيئة يعبر عما يلي:
– استنكاره للتخبط والضعف الحكومي في التعاطي مع مطالب مختلف الفئات الاجتماعية بسبب تدهور قدرتها الشرائية.
– شجبه وإدانته بشدة لسياسة القمع والترهيب الممارس ضد التقنيين من خلال توجيه استفسارات ومذكرات تدعو للاقتطاع من الأجور بسبب ممارسة حق الاضراب الذي يكفله الدستور والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب والذي يأتي احتجاجا على ظروف العمل والأوضاع الاجتماعية للفئة.
– ادانته تصريح الوزير المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية بخصوص مطالب الفئة والذي يبين الانتقائية والتمييز المفضوح واللامسؤول للحكومة في التعاطي مع المشاكل بين الفئات والقطاعات المختلفة.
– يؤكد أن التعديل الشمولي لقوانين الوظيفة العمومية الذي تتبجح به الحكومة والوزارة المعنية يبقى دون اية مصداقية لعدم مشاركة الفئات المعنية وبالتالي فالهيئة تعبر عن رفضها المسبق لهذه القوانين وتحذر من كل محاولة للاجهاز على ما تبقى من حقوق ومكتسبات ناضلت الشغيلة من أجلها لأجيال عديدة وتحويل القوانين مجرد أداة للتكبيل والزجر.
وعليه فإن المجلس الوطني يجدد دعوته للتقنيين والتقنيات للضغط بشكل أقوى والانخراط والتعبئة العامة للأشكال التصعيدية التي ستقررها الهيئة حتى تحقيق العدالة الأجرية والاجتماعية المنشودة، وتعديل النظام الأساسي لهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات وفق مقترحاتنا والاستجابة للمطالب المسطرة في الملف المطلبي للهيئة.
ومن أجل ذلك يدعو المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب التقنيين والتقنيات العاملين بالقطاعات العمومية، والشبه عمومية، والجماعات الترابية، وحاملي الدبلومات التقنية بأنواعها، المدمجين وغير المدمجين، إلى تنفيذ اضرابات وطنية كل يوم أربعاء من شهر يناير 2019 على الشكل التالي:
– الأربعاء 09 يناير 2019 اضراب وطني لمدة 24 ساعة.
– الأربعاء 16 يناير 2019 اضراب وطني لمدة 24 ساعة.
– الأربعاء 23 يناير 2019 اضراب وطني لمدة 24 ساعة.
– الأربعاء 30 يناير 2019 اضراب وطني لمدة 24 ساعة.
عاشت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب مستقلة وحدوية ديمقراطية كفاحية.

مشاركة