الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق على مشاريع إتفاقيات تهم إصلاح المسالك القروية

المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق على مشاريع إتفاقيات تهم إصلاح المسالك القروية

IMG 20190115 WA0031.jpg
كتبه كتب في 15 يناير، 2019 - 1:32 مساءً

خريبكة _ عبد الجليل الجعداوي

خلال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر يناير، التي انعقدت اليوم الإثنين، بمقر عمالة الإقليم، صادق المجلس الإقليمي لخريبكة بالإجماع على مشاريع إتفاقيات تهم إصلاح المسالك القروية.
وفي كلمته الافتتاحية لهذه الدورة التي حضرها السيد عامل إقليم خريبكة، ورؤساء المصالح الداخلية وأعضاء المجلس، وقف رئيس المجلس الإقليمي السيد امحمد زكراني على الأعمال التي قامت بها رئاسة المجلس في إطار الصلاحيات المخولة لها، كما ذكر أنه في إطار الاختصاصات الجديدة الموكولة لمجالس العمالات والأقاليم والتي أناطت بها مهام النهوض بالتنمية الاجتماعية خاصة بالوسط القروي، وفي هذا الصدد أحاط المجلس علما بأن الأشغال ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة لتزويد 18 جماعة ب 86 سقاية عمومية بمبلغ إجمالي قدره 6.279.672 درهم، بالإضافة إلى تحويل اعتمادات مالية قدرها مليون درهم لجماعات بني يخلف، أولاد فتاتة، الشكران، لإصلاح أسوار الأسواق الأسبوعية الثلاث وفق الاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن، كما أشار إلى الدراسة التي أنجزت لـ 783.2 كلم من المسالك القروية همت 22 جماعة بمبلغ إجمالي قدره 1.598.100 درهم، ثم تحويل الحصة الأخيرة من مساهمة المجلس في بناء مركز للاسلمى لمحاربة السرطان والبالغة ما مجموعه 3 مليون درهم.
كما صادق المجلس ضمن جدول أعمال هذه الدورة على ملحق الاتفاقية المتعلقة باستكمال أشغال تهيئة الملعب البلدي بمدينة وادي زم بمبلغ مالي قدره 12 مليون درهم، وملحق الاتفاقية المتعلقة بتدبير قطاع النقل المدرسي بالمجال القروي بكلفة 1.300.000 درهم.
كما صادق أعضاء المجلس على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة والمجلس الجهوي بني ملال – خنيفرة وجماعة الفقراء لإصلاح المسلك القروي الرابط بين دواري الشيوخة والتوانسة بمبلغ 1.233.600 درهم.
بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة والمجلس الجهوي بني ملال – خنيفرة وجماعة الفقراء لإصلاح المسلك القروي الرابط بين دواري الشيوخة وفيلالة بتكلفة مالية بلغت 2.156.000 درهم.
كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة والمجلس الجهوي بني ملال – خنيفرة وجماعة الكناديز لإصلاح المسالك القروية الرابطة بين دواوير الجماعة بمبلغ إجمالي قدره 4.000.000 درهم.
هذا وعرفت دورة يناير العادية في جلستها الأولى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة وجماعة أولاد كواوش من أجل فتح وإعداد المسالك القروية بالجماعة بكلفة إجمالية قدرت بـ 2.378.826 درهم.
كما وستعرف الجلسة الثانية التي ستنعقد يوم الجمعة 18 يناير 2019 مدارسة التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج تنمية إقليم خريبكة وكذا الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2018 ثم الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2019.

مشاركة