الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع بني عامر تصدر بيان استنكار في حق رئيس دائرة القلعة بني عامر.

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع بني عامر تصدر بيان استنكار في حق رئيس دائرة القلعة بني عامر.

jam ya watanya 956290915.jpg
كتبه كتب في 29 أغسطس، 2018 - 6:36 صباحًا

 

صوت العدالة -بهيجة بوحافة

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ـ فرع بني عامر ـ عمالة إقليم قلعة السراغنة تصدر بيان استنكاري بتاريخ 28 غشت الجاري، تستنكر من خلاله التعامل اللامسؤول لرئيس دائرة بني عامر في حق رئيس الجمعية والتعامل اللاإداري لرجل سلطة المفروض فيه نهج المفهوم الجديد للسلطة و القطع مع أساليب العمل بالماضي حسب ما جاء بنص البيان رفقته:

” على إثر تعرض رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ـ فرع بني عامر ـ لهجوم عنيف بتاريخ 27 غشت 2018 صباحا ،نتيجة شطط في استعمال السلطة لرئيس دائرة بني عامر داخل مكتبه بمقر قيادة بني عامر بحضور قائد قيادة عين إكلي بمنطقة أولاد سعيد، وأمام العديد من المواطنات والمواطنين خارج مكتبه بطريقة هستيرية ضاربا بذلك المفهوم الجديد للسلطة عرض الحائط كرد فعل على الشكايات الصادرة ضده في شأن معاناة الساكنة وأعضاء الجمعية بسبب رفضه التواصل معهم ،واستفزازه المستمر لمنخرطيها بعد مطالبتهم بحقوقهم المشروعة في ظل دولة الحق والقانون.

والمكتب المسير للجمعية بعد وقوفه على هذا الوضع المسيء الذي يضر بالعديد من رجال السلطة بالإقليم المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، فإنه يستنكر التعامل اللامسؤول لرئيس دائرة بني عامر في حق رئيس الجمعية.

كما خلف هذا التعامل اللاإداري المخالف للتوجيهات الملكية السامية استياء وتدمر شديدين وسط الرأي العام بالمنطقة ووسط مختلف مكونات المجتمع المدني بالإقليم. كما تدعو الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان كل الفعاليات الحية إلى الالتفاف من أجل القضاء على كل المضرين بمصلحة المواطنين والوطن، وإنجاح جميع المحطات النضالية المزمع تنظيمها “

مشاركة