الرئيسية أحداث المجتمع الدعم المباشر .. الحكومة تطلق منصة رقمية لتسجيل

الدعم المباشر .. الحكومة تطلق منصة رقمية لتسجيل

28c3b21e7b4999460022fab92f7f439c.webp
كتبه كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 4:01 مساءً

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن انتهاء إعداد منصة رقمية ستصبح متاحة اعتبارًا من 2 دجنبر القادم للمستحقين للدعم الاجتماعي المباشر. يهدف ذلك لتسجيل المستحقين للحصول على هذا الدعم بدءًا من نهاية الشهر نفسه.

وأكد أخنوش، اليوم الخميس، خلال مجلس الحكومة، أن المنصة الرقمية ستكون متاحة للمواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، مع توفرهم لشروط الاستحقاق، ابتداءً من 2 دجنبر، ليتمكنوا من تسجيل طلباتهم والحصول على الدعم اعتبارًا من نهاية دجنبر.

وأشار إلى أن الحكومة عملت بجد على إعداد الإطار التشريعي والميزانياتي لهذا البرنامج، الذي يعكس جوهر البرنامج الحكومي. وأوضح أن الجهات الحكومية المعنية تعمل بجد لتنفيذ مختلف التدابير والإجراءات لضمان نجاح هذا البرنامج وصرف التعويضات المالية للمواطنين المستحقين لهذا الدعم قبل نهاية العام.

وبعد مضي أقل من شهرين على خطاب جلالة الملك محمد السادس الداعي لتوسيع برنامج الدعم الاجتماعي لتشمل فئات جديدة، أكد أخنوش على استكمال الإجراءات التشريعية وإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، مشيرًا إلى حرص الحكومة على تنزيل الرؤية الملكية المتعلقة بالدولة الاجتماعية.

وثنى على التفاعل الإيجابي للبرلمان، الأغلبية والمعارضة على حد سواء، لتسريع الزمن التشريعي للقوانين والمراسيم المتعلقة بالأوراش الاجتماعية والاستراتيجية. دعا القطاعات الحكومية إلى مواصلة العمل بنفس الجدية والتنسيق لتنفيذ الورش الاجتماعية بنجاح وفق الأجندة الملكية

مشاركة