الرئيسية ثقافة وفنون اختتام فعاليات “مهرجان الشمس” في نسخته الرابعة بورزازات .

اختتام فعاليات “مهرجان الشمس” في نسخته الرابعة بورزازات .

IMG 20171114 WA0010.jpg
كتبه كتب في 14 نوفمبر، 2017 - 8:29 صباحًا

محمد البشيري
جريدة صوت العدالة

اسدل الستار يوم امس الاحد بمدينة ورزازات على النسخة الرابعة من مهرجان الشمس المغربي احتفاء بالشمس والطاقات المتجددة، و الذي دام من 10 إلى 12 نونبر الجاري.

وحسب بيان اللجنة المنظمة تتوفر ” صوت العدالة ” على نسخة منه فاهتمام هذا الحدث الثقافي والاقتصادي و كذا الاجتماعي المجاني بالشمس وجميع الخصائص التي تمنحها، على إثر إنشاء محطة نور للطاقة الشمسية، اقتنع مهرجان الشمس بورزازات بأن: اللؤلؤ يتناثر من السماء !

والجديد في أطوار هذه النسخة الرابعة ككل سنة في مدينة ورزازات، باب الصحراء، بحيث شهدت المدينة عرضاً ضخما تحرك فيه موكب مضيء بين شوارعها، و مركبات مذهلة مرفوقة بأبناء المدينة ، اختتم بحفل استثنائي على خشبة الشمس بقصبة تاوريرت المصنفة ظمن الثرات العالمي.

و شهدت قرية الشمس عدة ورشات لتحسيس الزوار بالتنمية المستدامة تضم الرسم، إعادة التدوير للأفضل، القراءات، المعارض، الزراعة المستدامة، قافلة من أمانة الدولة للتنمية المستدامة، الطبخ، أوراش العمل والترفيه التربوي كما ثم إحداث حوالي ثلاثون فضاء، حول النقل ذي التكنولوجيا المنخفضة، لاقتراح أنشطة أو لتقديم منتجات ومشاريع ومبادرات في متناول الجميع.

واضاف البلاغ أن المهرجان سيعمل على تنظيم مبادرات اجتماعية لصالح الساكنة المحلية، ولا سيما الفئة المهمشة منها، كما نظمت أنشطة ثقافية وفنية طوال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء المدينة: في الجامعة، في ساحة الموحدين، و في حديقة 9 يوليوز، و كذا في مركز الأنوار قُبالة قصبة تاوريرت.

و في اتصال هاتفي ا جرته الجريدة مع مدير المهرجان قال انه خلال النسخة الرابعة يطمح المنظمون من المهرجان في استعادة النجاح والتألق اللذان تميزت بهما الطبعة السابقة، التي شهدت حضوراً قياسياً بمشاركة 14.000 من أبناء ورزازات. ويود المهرجان أن يترسخ في ذاكرة ورزازات واكد المتحذث أن سكانه ينتظرون هذا الموعد السنوي على طول السنة.

مشاركة