الرئيسية أخبار القضاء وفاة الأستاد عثمان عبيد مدير مديرية التشريع بوزارة العدل

وفاة الأستاد عثمان عبيد مدير مديرية التشريع بوزارة العدل

كتبه كتب في 2 ديسمبر، 2022 - 9:22 مساءً

توفي قبل قليل من مساء الجمعة 2 دجنبر الجاري الأستاد عبيد عثمان مدير مديرية التشريع بوزارة العدل.وهو المنصب الدي لم يعمر فيه طويلا مند تعيينه في الخميس 21 أبريل 2022 بالرباط ، بعد مصادقة المجلس الحكومي ،، وذلك طبقا للفصل 92 من الدستور .

والمرحوم عثمان عبيد هو قاض من الدرجة الاستثنائية، حاصل على شهادة الحقوق في القانون الخاص ، وكذا على الماستر في القانون والعلوم الإدارية للتنمية. مارس الأستاذ عثمان عبيد أيضا مهنة المحاماة كمحام متمرن من سنة 1997 إلى غاية سنة 1999.

يذكر بهذا الخصوص، أن المرحوم عثمان عبيد مدير مديرية التشريع الجديد هو خريج المعهد العالي للقضاء فوج 28(1999-2001). مارس مهامه كقاضي حكم بالمحكمة الابتدائية بالعرائش والناظور منذ 2001 إلى غاية متم 2011. التحق للعمل بوزارة العدل بداية 2012 كقاضي ملحق بمديرية الشؤون المدنية ، ثم كرئيس مصلحة بها ، وبعدها كرئيس قسم بنفس المديرية.

هذا وقد مارس الأستاذ المرحوم عثمان عبيد مهام مدير مديرية الشؤون المدنية بالنيابة . وترأس أيضا عدة لجان، من بينها اللجنة المكلفة بالخبراء القضائيين واللجنة المكلفة بالترجمة المقبولين لدى المحاكم.وكان أيضا رحمه الله استاذ زائر بالمعهد العالي لقضاء.

كادم بوطيب

مشاركة