الرئيسية غير مصنف وفاء لملس تناقش رسالة لنيل دبلوم الماستر تحت عنوان حجية الوثيقة العدلية في اثبات التصرفات العقارية.. موضوع يحدث الطفرة..

وفاء لملس تناقش رسالة لنيل دبلوم الماستر تحت عنوان حجية الوثيقة العدلية في اثبات التصرفات العقارية.. موضوع يحدث الطفرة..

received 508551670216443.jpeg
كتبه كتب في 15 يوليو، 2021 - 11:40 مساءً

صوت العدالة

شهدت كلية العلوم القانوني والاقتصادية عين الشق البيضاء يومه يونيو… الجاري مناقشة رسالة لنيل شهادة الماستر في القانون الخاص تخصص العقار والتعمير، تحت عنوان حجية الوثيقة العدلية في اثبات التصرفات العقارية، والتي تقدمت بها الأستاذة الباحثة وفاء لملس.

الرسالة لنيل شهادة الماستر ، والتي أشرف عليها الدكتور محمد منير ثابت مشرفا ورئيسا، كانت حلقة فريدة من داخل كلية العلوم القانونية وذلك بالنظر الموضوع الذي اختارته، وكذا لاسهامها في اغناء الحقل العلمي، وهي مسار وشوط جديد لتعميق البحث والتقيب الأكاديمي الصرف في مواضيع من قبيل حجية الوثيقة العدلية في اثبات التصرفات العقارية.

الرسالة التي تقدمت بها الطالبة الباحثة انطلقت من قراءة رصينة دقيقة مع احاطة بكل مداخل البحث، وهو الأمر الذي جعلها تحظى بتنويه اللجنة العلمية و الأكاديمية المشرفة على المناقشة. هذا وقد حظيت ذات الرسالة بالكثير من الإهتمام، إذ أشرف على مناقشتها لجنة علمية وازنة، مكونة من أساتذة مشهود لهم بملفهم العلمي، حيث تكونت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة : الدكتور محمد منير ثابت رئيسا والدكتور محمد جرموني عضوا والدكتور جواد مريد عضوا، والدكتور محمد جطيق عضوا.

ولإلشارة فقد كانت هذه المحطة المعرفية و الأكاديمية بامتياز فرصة لمناقشة لفتح النقاش بين الأكاديميين حول اشكالات التعمير والعقار، وهو ذات الامتداد الذي سيكون له صدى بين الفاعلين والطلبة الباحثين والمهتمين بتخصص العقار والتعمير.

هذا وقد نوهت اللجنة العلمية المشرفة على مناقشة رسالة الماستر، بالبحث نظرا لوزنه العلمي ولثقله الأكاديمي.

مشاركة