الرئيسية أحداث المجتمع وجدة : المدير الجهوي للضمان الاجتماعي ينفتح على النسيج التعاوني لتنزيل الورش الملكي للحماية الإجتماعية.

وجدة : المدير الجهوي للضمان الاجتماعي ينفتح على النسيج التعاوني لتنزيل الورش الملكي للحماية الإجتماعية.

IMG 20230412 WA0027.jpg
كتبه كتب في 12 أبريل، 2023 - 9:51 مساءً

صوت العدالة: عصام بوسعدة

نظمت جمعية القطاع التعاوني بالمغرب الشرقي لقاءا تواصليا بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والإجتماعية بوجدة مع التعاونيات ، بإشراف المدير الجهوي للضمان الإجتماعي بجهة الشرق ، ودلك صباح يوم الأربعاء 12 أبريل 2023 ، حضره عدة رؤساء تعاونيات حرفية وخدماتية وفلاحية .

وأطر أشغال هذا اللقاء التواصلي لفائدة التعاونيات ، كل من رئيس جمعية القطاع التعاوني بالمغرب الشرقي سمير سراج، والمدير الجهوي للضمان الإجتماعي بجهة الشرق وإحدى الأطر بالمديرية الجهوية للضمان الاجتماعي، في موضوع الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية .

وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس القطاع التعاوني بالمغرب الشرقي على أهمية والدور الذي يضطلع به النسيج التعاوني في النهوض بالاقتصاد الإجتماعي والتضامني بجهة الشرق و منها هذا الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية، مشيدا بالتجاوب الإيجابي لمسؤولي الضمان الاجتماعي لجهة الشرق وعلى رأسهم المدير الجهوي، في تنزيل سياسة الإنفتاح والقرب والتواصل مع فعاليات المجتمع المدني والنسيج التعاوني .

وعبر المدير الجهوي لصندوق الضمان الاجتماعي لجهة الشرق في كلمة له بالمناسبة ، عن سروره بهذا اللقاء الذي حضره أزيد من 40 تعاونية، حيث قدم مجموعة من الشروحات والتوضيحات المتعلقة بالحماية الاجتماعية والهدف منها ، بالإضافة إلى توضيح طرق الإستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي ، خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة ، و كيفية الأداء بالنسبة للأشخاص الذين توصلو بإشعار من أجل تسوية وضعيتهم .

موضحا آليات التعويضات المشمولة وطرق الإستفادة من التقاعد بالنسبة للأجراء غير العاملين ، والحالات التي تستفيد مجانا من التغطية الصحية مدى الحياة ، وقام المسؤول الجهوي بالضمان الإجتماعي بالتجاوب والتفاعل مع مختلف الأسئلة المطروحة ، ودلك بعد فتح باب للنقاش لجميع الحاضرين من رؤساء تعاونيات وفاعليين مدنيين الذين قامو بإثراء النقاش والمساهمو في إنجاح هذا اللقاء التواصلي المهم للنسيج التعاوني بمدينة وجدة.

مشاركة