الرئيسية أحداث المجتمع مستجدات في قضية مقتل حمزة بنكيران

مستجدات في قضية مقتل حمزة بنكيران

كتبه كتب في 5 سبتمبر، 2016 - 11:24 مساءً

لازالت قضية وفاة  “بنكيران حمزة” يوم الثلاثاء الماضي بمستشفى الإدريسي، تثير الكثير من الجدل خصوصاوأن عائلته تصر على تعرضه للضرب من طرق الشرطة أثناء توقيفه، وذلك لوجود ضربة على مستوى رأسه.
وبعد تشكيل لجنة طبية ثلاثية من أجل إجراء التشريح، كان مقررا أن تقوم بعملها يوم  الخميس الماضي ، إلا أن الأطباء رفضوا إجراء التشريح، ليتقرر نقل الجثة إلى المستشفى الجامعي “ابن رشد” بالدار البيضاء من أجل إجراءه هناك.
ونقلت مصلدر اعلامية من داخل المستشفى الجامعي ابن رشد، رفض الكشف عن اسمه، أن التشريح الذي تم مساء اليوم، أوضح أن سبب الوفاة ناتج عن الاهمال وعدم الاسراع بنقل الضحية إلى المستشفى من أجل تلقي الاسعافات الضرورية.
وأضافت، أما بالنسبة للضربة الموجودة على مستوى مقدمة الرأس، فقد أثبت التشريح أنها ناتجة عن سقوط الضحية عندما أغمي عليه.
وفيما يؤكد أفراد الشرطة بالدائرة السابعة أنهم قاموا بعملهم واتصلوا بالوقاية المدنية من أجل نقله إلى المستشفى، فور اكتشاف حالته، إلا أن الوقاية المدنية تأخرت في الوصول إلى الديمومة من أجل نقل الضحية.
ومن المتوقع أن تفتح النيابة العامة المختصة تحقيقا مفصلا في الحادث، مباشرة بعد توصلها بتقرير التشريح الطبي، من أجل تحديد المسؤوليات، وترتيب الجزاءات على إثر ذلك، وبعد الاستماع للشهود الذين كانوا معه أثناء فترة

مشاركة