الرئيسية أحداث المجتمع قافلة مسار التنمية تحط رحالها بمدينة المضيق.

قافلة مسار التنمية تحط رحالها بمدينة المضيق.

IMG 20240112 WA00031.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2024 - 7:58 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اكد متدخلون في اللقاء الخاص بالمنتديات الاقليمية لمسار التنمية لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها عمر طابش. المنظم بفندق نورد كاب بمدينة المضيق، يوم الخميس 11 يناير 2024، حول موضوع:” استراتيجية الحكومة في توجيه الدعم الاجتماعي”، على ضرورة ايجاد مبادرات اقتصادية عديدة، بالمنطقة التي تعيش على وقع الازمة، جراء التأثر بتوقيف التهريب المعيشي، عبر باب سبتة.
فقد ابرز كريم البوطاهيري، المفتش الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالحسيمة، باعتماد المغرب بشكل كبير، على الفلاحة، التي تعد ركيزة اساسية للاقتصاد الوطني، اذ في غيابها، ينعدم الامن الغذائي، مما يفرض بذل مجهودات مضاعفة، من اجل ضمان استمرارية القطاع الحيوي.
واستحضر كريم البوطاهيري نائب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مجموعة من المبادرات المهمة، الرامية الى النهوض بالقطاع الفلاحي، والمتعلقة بالاساس بمخطط المغرب الاخصر، الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2008، والمحقق لانجازات مهمة ملموسة على ارض الواقع، مما مكن من استمرار الانتاجية في القطاع الفلاحي. وكذا برنامج الجيل الاخضر 2020/2030، الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامي الى الاهتمام بالعنصر البشري، عبر دعم الوزارة الوصية على القطاع، للشباب من اجل خلق تعاونيات، فضلا عن الدينامية التنموية للفلاحة.
كما توقف كريم البوطاهيري، على البرنامج الاستثنائي الخاص بدعم الرصيد الحيواني، وحماية الثروة الحيوانية لسلاسل الانتاج.
وعرف االقاء، الذي تمت الاشادة فيه بمجهودات محمد الخيري، عضو غرفة الصيد البحري المتوسطية، بحكم الدور المحوري الذي يقوم به لفائدة القطاع، مداخلة كل من: كمال صبري المستشار البرلماني ورئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الشمالية، النائب البرلماني الحسين بن الطيب، كريم المرابط، المنسق الاقليمي لحرب التجمع الوطني للاحرار بالمضيق الفنيدق، وعضو غرفة الصيد البحري المتوسطية،
عبد الحكيم الاحمدي رئيس المجلس الاقليمي للعرائش.

مشاركة