الرئيسية أخبار القضاء فارس وفاتو يؤكدان رغبتهما في تطوير آفاق التعاون القضائي بين المغرب و المحكمة الجنائية الدولية

فارس وفاتو يؤكدان رغبتهما في تطوير آفاق التعاون القضائي بين المغرب و المحكمة الجنائية الدولية

IMG 20190612 WA0107.jpg
كتبه كتب في 12 يونيو، 2019 - 6:11 مساءً

استقبل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض السيد مصطفى فارس يومه الثلاثاء 11 يونيو 2019 بمقر محكمة النقض المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودة والوفد الرفيع المستوى المرافق لها.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية المرتكزة على قيم الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة، ووضع آليات للشراكة البناءة من أجل إيجاد حلول للقضايا المشتركة التي تفرض نفسها على المنتظم الدولي.
وقد عبر السيد مصطفى فارس بمناسبة هذا اللقاء عن الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق التعاون القضائي بين المؤسستين، مؤكدا على الجهود الكبرى المبذولة من أجل تكريس قضاء مستقل قوي ضامن للحقوق والحريات ويحقق الأمن القانوني والقضائي المنشود في سياق مشروع مجتمعي متميز ومقاربة إصلاحية إنسانية يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله بكل حكمة وتبصر خدمة للعدالة وحماية لحقوق الأجيال القادمة، مشيرا في هذا الصدد إلى التنويه والتتبع الكبير لهذه التجربة المغربية من طرف المنتظم الدولي في عدد من المناسبات واللقاءات الرسمية.
ومن جهتها أكدت السيدة فاتو بنسودة على أهمية التعاون بين المؤسستين وآثاره الايجابية على عدة مستويات، منوهة بما يعرفه المغرب من إصلاحات متميزة تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس القيم الإنسانية المشتركة التي تحث على الحوار والتعايش السلمي ومكافحة التحريض على العنف.
وقد تخللت المباحثات بين الجانبين، تقديم شروحات حول عمل المجلس الأعلى للسلطة القضائية وآفاقه المستقبلية، وكذا دراسة أوجه ومجالات التعاون بين المؤسستين في الفترة المقبلة.

مشاركة